استقبل مطار القاهرة اليوم السبت 5 رحلات دولية على متنها 766 راكبا قادمين من عدة جهات دولية.. المزيد

مصر,القاهرة,الصحة,شرم الشيخ

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 19:35
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خضعوا للفحص الطبي..

وصول 766 راكبًا على متن 5 رحلات دولية إلى مطار القاهرة

مطار القاهرة
مطار القاهرة

استقبل مطار القاهرة، اليوم السبت، 5 رحلات دولية على متنها 766 راكبًا قادمين من عدة جهات دولية، وقالت مصادر بمطار القاهرة، إن ركاب الرحلات قد خضعوا للفحص الطبي داخل صالة الوصول بمطار القاهرة، تحت إشراف الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحى بالمطار.



واتخذت سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشي فيروس كورونا، حيث تم الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار.  

كما تم مراعاة المسافات الاجتماعية المنصوص عليها داخل صالات السفر والوصول، وارتداء الكمامات داخل كل الصالات، وذلك ضمن خطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد،  بالإضافة إلى متابعة الكاميرات الحرارية بصالات المطار المختلفة لرصد الركاب التي تزيد درجات حرارتهم عن المعدل الطبيعي، وخضوع جميع الركاب والأطقم الطائر والعاملين للكشف الطبي من قبل فرق الحجر الصحي بمطار القاهرة.

نقل رحلات 3 مدن ألمانية إلى مبنى 2 بمطار القاهرة

وقررت شركة مصر للطيران نقل الرحلات المتجهة إلى المدن الألمانية (برلين وميونخ وفرانكفورت) إلى مبنى الركاب الجديد رقم 2 بمطار القاهرة، لتقلع من هناك.

وقالت مصادر بالشركة، إنه تقرر نقل الرحلات المتجهة إلى المدن الألمانية الثلاث إلى المبنى رقم 2 الجديد، حيث سيتم استقبال الركاب وإنهاء إجراءات سفرهم على الطائرات المغادرة إلى هناك.

مصر للطيران تسير 34 رحلة ثاني أيام العيد

وبدأت شركة مصر للطيران رسميًا، اليوم السبت، تسيير أولى رحلاتها المجدولة إلى مطارات الكويت وإسطنبول وبغداد عقب قرار فتح هذه المطارات حركة الطيران الدولي لاستقبال رحلات منتظمة من شركات الطيران وفقًا للإجراءات الاحترازية التي تضعها كل دولة للوقاية من فيروس كورونا.

وأوضح بيان أصدرته الشركة، أنه يتم تسيير 34 رحلة بمعدل رحلة واحدة إلى كل من أمستردام وأثينا وبروكسل وباريس وروما وفرانكفورت وجنيف ولندن ومدريد وميونيخ ميلانو وبرلين وفيينا وإسطنبول واديس أبابا ودار السلام والشارقة وبيروت ورحلتين إلى كل من دبي وأبو ظبي ونيويورك، بالإضافة إلى رحلات داخلية إلى شرم الشيخ والغردقة والأقصر، بالإضافة إلى رحلات استثنائية تنقل جميعها حوالي 3500 راكب بخلاف رحلات الشحن الجوي.