وصلت اليوم السبت أولى رحلات مصر للطيران القادمة من مطار بغداد إلى مطار شرم الشيخ وعلى متنها 140 سائحا.. المزيد

مصر,القاهرة,السياحة,شرم الشيخ

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 17:31
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وصول أول رحلة سياحية لمطار شرم الشيخ قادمة من بغداد

مصر للطيران
مصر للطيران

وصلت، اليوم السبت، أولى رحلات مصر للطيران القادمة من مطار بغداد إلى مطار شرم الشيخ، وعلى متنها 140 سائحًا عراقيًا، لزيارة مدينة شرم الشيخ والاستمتاع بمعالمها السياحية، وكانت إدارة الرحلات الخاصة بمصر للطيران، قد تعاقدت مع إحدى شركات السياحة على تنظيم سلسلة رحلات مباشرة شارتر من بغداد إلى شرم الشيخ، خلال أشهر أغسطس الحالي وسبتمبر وأكتوبر المقبلين، لنقل مجموعة من السائحين العراقيين إلى مصر.



وتأتي تلك الرحلات في إطار توجيهات وزارة الطيران المدني، لتشجيع الحركة الوافدة إلى المقاصد السياحية المصرية، والدفع بالحركة الجوية في اتجاه تنظيم المزيد من الرحلات السياحية من وإلى جميع أنحاء العالم.

نقل رحلات 3 مدن ألمانية إلى مبنى 2 بمطار القاهرة

وقررت شركة مصر للطيران نقل الرحلات المتجهة إلى المدن الألمانية (برلين وميونخ وفرانكفورت) إلى مبنى الركاب الجديد رقم 2 بمطار القاهرة، لتقلع من هناك.

وقالت مصادر بالشركة، إنه تقرر نقل الرحلات المتجهة إلى المدن الألمانية الثلاث إلى المبنى رقم 2 الجديد، حيث سيتم استقبال الركاب وإنهاء إجراءات سفرهم على الطائرات المغادرة إلى هناك.

مصر للطيران تسير 34 رحلة ثاني أيام العيد

وبدأت شركة مصر للطيران رسميًا، اليوم السبت، تسيير أولى رحلاتها المجدولة إلى مطارات الكويت وإسطنبول وبغداد عقب قرار فتح هذه المطارات حركة الطيران الدولي لاستقبال رحلات منتظمة من شركات الطيران وفقًا للإجراءات الاحترازية التي تضعها كل دولة للوقاية من فيروس كورونا.

وأوضح بيان أصدرته الشركة أنه يتم تسيير 34 رحلة بمعدل رحلة واحدة إلى كل من أمستردام وأثينا وبروكسل وباريس وروما وفرانكفورت وجنيف ولندن ومدريد وميونيخ ميلانو وبرلين وفيينا وإسطنبول واديس أبابا ودار السلام والشارقة وبيروت ورحلتين إلى كل من دبي وأبو ظبي ونيويورك، بالإضافة إلى رحلات داخلية إلى شرم الشيخ والغردقة والأقصر، بالإضافة إلى رحلات استثنائية تنقل جميعها حوالي 3500 راكب بخلاف رحلات الشحن الجوي.

مصر للطيران تلغي جميع رحلاتها المتجهة للكويت

وأعلنت مصر للطيران، اليوم، إلغاء جميع رحلاتها المجدولة المتجهة إلى الكويت اعتبارًا من اليوم ولحين إشعار آخر؛ وذلك في ضوء القرار الذي أعلنته هيئة الطيران المدني الكويتية، اليوم السبت، بوقف الرحلات التجارية من 31 دولة، ومن بينها مصر، في ضوء التداعيات المترتبة على انتشار فيروس كورونا المستجد، بناء على تعليمات السلطات الصحية بدولة الكويت.

وأهابت مصر للطيران بعملائها الكرام ضرورة مراجعة حجوزاتهم على رحلات الكويت من خلال الاتصال بمركز الخدمة التليفونية لمصر للطيران على رقم 1717 أو 090070000 أو زيارة مكاتب مصر للطيران ووكلائها السياحيين.