بينما كانت تستعد قرية كفر عزازي بمركز أبو حماد بمحافظة الشرقية لحضور حفل.. المزيد

الأمن العام,حفل

السبت 26 سبتمبر 2020 - 17:53
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شاب وحيد على 4 فتيات

الزفاف تحول لمأتم.. مقاول يقتل حافظ القرآن لخلافات مالية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بينما كانت تستعد قرية كفر عزازي بمركز أبو حماد بمحافظة الشرقية، لحضور حفل زفاف الشاب "أحمد. ع"، البالغ من العمر 23 عامًا، خريج كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، وهو شاب وحيد على 4 فتيات؛ إحداهن من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومعروف بخلقه العالي، فالقرية دائمًا ما تردد بأنه من حفظة القرآن الكريم، تحول موعد زفافه إلى مأتم لتشييع جثمانه، بعد قتله على يد أحد المقاولين بعد خلاف معه في إحدى المدن الجديدة.



وتعود تفاصيل الواقعة، حينما تخرج المجني عليه وأنهى دراسته الجامعية؛ ليطلب من أبيه شراء سيارة "فنطاس مياه"، يستطيع من خلالها العمل في عدد من المشروعات بالمدن الجديدة، ولم يتردد الأب في تلبية طلب نجله، واشترى له السيارة بالقسط الشهري، كي يساعده في مصاريف المنزل.

عمل "أحمد. ع" في نقل المياه إلى خلاطات الأسمنت التي تنفذ المشروعات المختلفة في المدن الجديدة، وكان يتعامل في هذا المجال مع عدد من المقاولين الذين يتولون تنفيذ المشروعات، واعتاد العمل أسبوعيًا مع قضاء الخميس والجمعة في منزله، لكن في نهاية شهر يونيو الماضي، ظل هاتف أحمد مغلقًا، وتسرب القلق إلى أسرته بعد انقطاعه عن العودة للمنزل لأكثر من أسبوعين، وفي نفس الوقت توقفت اتصالاته مع عُمال شقته كي ينفذوا ما يحتاجه.

كل هذا دفع الأب إلى التوجه إلى مقر عمله للسؤال عنه؛ ليؤكد له البعض أن أحمد ترك عمله وتعاقد مع مقاول آخر، وذلك بسبب خلاف مالي بين نجله وبين أحد المقاولين، الذي رفض إعطاء أحمد حقه، فتركه وتوجه للعمل مع مقاول آخر.

وقرر الأب التقدم ببلاغ إلى شرطة النجدة، بمديرية أمن الجيزة، يُفيد بتغيب ابنه، منذ نهاية يونيو الماضي، عقب خروجه بالسيارة قيادته.

استمرت جهود البحث لأكثر من أسبوعين تقريبًا، وبالفعل عُثر على جثة أحمد المجني عليه، بطريق الكريمات، في حالة تحلل، بسبب مسحوق البطاس المستخدم في إخفاء معامل الوجه، كما عُثر على السيارة بالطريق الدولي بدائرة المركز مُعطلة وبها جميع محتوياتها.

وأسفرت جهود فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة الإدارة العامة لمباحث الجيزة، عن كشف مرتكبي الواقعة، وبتقنين الإجراءات تم استهدافهما بالاشتراك مع مديريتي أمن القاهرة والمنيا وضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة.

كشف تفاصيل ارتكاب الجريمة

الخلافات المالية بين المجني عليه والمقاول، دفعته للتخلص من أحمد وسرقة سيارته، ولكي ينفذ جريمته استعان بالمتهم الثاني، واستدرجا المجني عليه إلى مكان مهجور لقتله، حيث انتظراه عقب انتهائه من عمله، وطلبا منه أن يقوم بتوصيلهما لكنهما باغتاه بخنفة وقتله.

حاول المتهمان التخلص من الجثة بدفنها في الصحراء، وإخفاء معالم الوجه بعد وضع مسحوق البطاس، كما حاولا التخلص من السيارة لكنها تعطلت بهما فتركوها وهربا.