أعلنت مصر للطيران عن إلغاء جميع رحلاتها المجدولة المتجهة إلى الكويت اعتبارا من اليوم ولحين إشعار آخر.. المزيد

مصر,سوريا,تويتر,المكسيك,وفاة,إصابة,لبنان

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 02:13
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ابتداء من اليوم..

مصر للطيران تلغي جميع رحلاتها المتجهة للكويت

مصر للطيران
مصر للطيران

أعلنت مصر للطيران، عن إلغاء جميع رحلاتها المجدولة المتجهة إلى الكويت اعتبارًا من اليوم ولحين إشعار آخر؛ وذلك في ضوء القرار الذي أعلنته هيئة الطيران المدني الكويتية، اليوم السبت، بوقف الرحلات التجارية من 31 دولة، ومن بينها مصر، في ضوء التداعيات المترتبة على انتشار فيروس كورونا المستجد، بناء على تعليمات السلطات الصحية بدولة الكويت.



وأهابت مصر للطيران بعملائها الكرام ضرورة مراجعة حجوزاتهم على رحلات الكويت من خلال الاتصال بمركز الخدمة التليفونية لمصر للطيران على رقم 1717 أو 090070000 أو زيارة مكاتب مصر للطيران ووكلائها السياحيين.

الكويت تحظر السفر لـ31 دولة

وأعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية حظر الطيران التجاري إلى 31 دولة من بينها مصر ولبنان والعراق وإيران.

وقالت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية على حسابها في تويتر: "بناء على تعليمات السلطات الصحية، ونظرًا للوضع والتداعيات المترتبة على انتشار فيروس كورونا بشأن الدول عالية الخطورة، فقد تقرر حظر الطيران التجاري القادم من وإلى الدول التالية: الهند - إيران - الصين - البرازيل - كولومبيا - أرمينيا - بنغلاديش - الفلبين - سوريا - إسبانيا - سنغافورة - البوسنة والهرسك - سيرلانكا - نيبال - العراق - المكسيك - إندونيسيا - تشيلي - باكستان - مصر - لبنان - هونغ كونغ - إيطاليا - مقدونيا الشمالية - مولدوفا - بنما - بيرو - صربيا - مونتنيغرو - جمهورية الدومنيكان - كوسوفو".

ويأتي إعلان الحظر في اليوم نفسه الذي بدأت فيه الكويت استئنافًا جزئيًا للرحلات الجوية التجارية.

وقالت السلطات، إن مطار الكويت الدولي سيعمل بنحو 30% من طاقته التشغيلية اعتبارًا من اليوم السبت على أن تزيد النسبة تدريجيًا في الشهور المقبلة.

وسجلت الكويت نحو 67 ألف إصابة بفيروس كورونا، وما يربو على 400 وفاة.

وبدأت خطة من خمس مراحل في بداية يونيو لتخفيف القيود التي فرضتها للحد من انتشار الفيروس، ولا يزال حظر التجول الجزئي ساريًا.

وأكدت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، عدم استثناء أي مسافر عبر مطار الكويت الدولي من ضرورة الحصول على شهادة الـ"PCR" لدخول دولة الكويت.

وستشمل الرحلات التجارية في مطار الكويت، عودة المقيمين والخليجيين أيضًا، كما أن أي مقيم لديه إقامة سارية المفعول ستمكنه من العودة، إضافة إلى الخليجيين ممن لديهم ارتباطات وظيفية في الكويت.