تتطلع جماهير كرة القدم مساء اليوم السبت إلى ختام فعاليات موسم كرة القدم الإنجليزي الحالي حيث سيشهد ستاد ويمبل

دوري أبطال أوروبا,الدوري,الدوري الإنجليزي,البريميرليج,الإمارات,المباراة

الخميس 6 أغسطس 2020 - 09:30
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

نهائي كأس إنجلترا.. آرسنال وتشيلسي في مباراة الطموحات

تتطلع جماهير كرة القدم، مساء اليوم السبت، إلى ختام فعاليات موسم كرة القدم الإنجليزي الحالي، حيث سيشهد استاد ويمبلي مواجهة قوية ستجمع بين فريقي آرسنال وتشيلسي في ديربي لندني، حينما يلتقي في تمام السادسة والنصف مساءً، في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في نسخته الـ 139، وستكون المباراة فرصة قوية لكلا المديريين الفنيين للفريقين للتتويج بأول ألقابهما خلال مسيرتهما الفنية.



آرسنال سيدخل المباراة بحافزًا أكبر من نظيره تشيلسي، حيث تعد الفرصة الوحيدة أمام الجانرز من أجل المشاركة في الدوري الأوروبي في موسمه الجديد، حيث أنهى البريميرليج في المركز الثامن برصيد 56 نقطة ويآمل في التتويج بالكأس لضمان المشاركة الأوروبية في الموسم المقبل، وعلى المقابل فإن تشيلسي ضمن المشاركة في دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد بعدما اختتم الموسم في المركز الرابع بالبريميرليج. ويخوض آرسنال النهائي كأكثر الفرق تحقيقًا للقب كأس الاتحاد الإنجليزي بإجمالي 13 بطولة، كان اخرها موسم 2016/2017، في حين فاز تشيلسي من قبل باللقب في 8 مناسبات اخرها موسم 2017/2018.

وكان تشيلسي قد أنهى الدوري الإنجليزي الممتاز في المركز الرابع برصيد 66 نقطة، حيث حقق الفوز في 20 مباراة، وتعادل في 6 مباريات وخسر في 12 مباراة، وسجل لاعبوه 69 هدفًا واستقبلت شباك الفريق 54 هدفًا، وعلى الجانب الأخر انهى آرسنال البريميرليج في المركز الـ 8، بإجمالي 56 نقطة، حيث فاز في 14 مباراة وتعادل في مثلهم وخسر في 10 مباريات وسجل لاعبوه 56 هدفًا واستقبلت الشباك 48 هدفًا.

نهائي خاص لأوليفيه جيرو مهاجم تشيلسي 

من المنتظر أن يقود أوليفيه جيرو، هجوم فريقه تشيلسي أمام فريقه السابق آرسنال، ويمتلك الفرنسي خبرة كبيرة في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي حيث توج باللقب من قبل 4 مرات، بواقع 3 مرات مع آرسنال ومرة مع تشيلسي.

لامبارد vs أرتيتا

المواجهة على الخطوط الفنية ستكون خاصة جدًا عندما يلقي مايكل أرتيتا المدير الفني لأرسنال مع فرانك لامبارد المدير الفني لفريق تشيلسي حيث يأمل كلا المديرين الفنيين بالتتويج باللقب الأول في مسيرتهم التدريبية. التقى الثنائي من قبل في مباراتين فقط وكانت خلال الموسم الحالي للبريميرليج حيث حسم فرانك لامبارد المباراة الأولى والتي اقيمت على ملعب الإمارات معقل آرسنال بهدفين مقابل هدف، ثم حسم التعادل المواجهة الثانية والتي اقيمت على ملعب ستامفورد بريدج في اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق. والتقى آرسنال وتشيلسي من قبل في إجمالي 115 مباراة، حقق آرسنال الفوز في 41 مباراة وفاز تشيلسي في 42 مباراة وتعادلا في 32 مباراة، وعلى صعيد كأس الاتحاد الإنجليزي التقا من قبل 7 مرات وفاز آرسنال في 5 مباريات وخسر مباراة وتعادل في آخرى. أرقام أرتيتا المدير الفني لأرسنال في كأس الاتحاد الإنجليزي تعد جيدة نوعًا ما، حيث خاض في المسابقة 5 مباريات فقط، وجميعهم مع آرسنال في الموسم الحالي وحقق خلالهم الإنتصار، وقبل توليه المسئولية الفنية فقد خاض آرتيتا وهو لاعبًا 25 مباراة بكأس الاتحاد وسجل 3 أهداف وصنع تمريرتين حاسمتين، وفاز باللقب مرتين في موسمي 2013/2014 و 2014/2015 بقميص آرسنال. أما لامبارد، المدير الفني لفريق تشيلسي فلقد خاض 9 مباريات في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي وفاز في 7 مباريات وتعادل في لقاء وخسر آخر، وقبل توليه المسئولية الفنية لعب لامبارد في البطولة 66 مباراة وسجل 27 هدفًا وصنع 15 تمريرة حاسمة، وفاز باللقب في أربع مواسم 2006/2007، و2008/2009، و2009/2010،و2011/2012، بقميص تشيلسي.