أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عن الفتح التدريجي للكنائس اعتبارا من الإثنين المقبل.وقالت الكنيسة في بيان ا

مصر,الكنائس,مجلس الوزراء,البابا تواضروس,فيروس كورونا

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 17:56
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

آخر التطورات بشأن موعد فتح الكنائس

البابا تواضروس
البابا تواضروس

أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عن الفتح التدريجي للكنائس اعتبارًا من الإثنين المقبل، وقالت الكنيسة في بيان اليوم السبت "نشكر الله كثيرًا للتناقص المستمر في أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد، طبقًا للبيانات اليومية التي أصدرتها وزارة الصحة المصرية خلال الأسبوعين الماضيين". 



وقررت الكنيسة، السماح بالفتح الجزئي للكنائس لإقامة القداسات وصلوات الإكليل والجنازات بدءًا من يوم الإثنين 3 أغسطس الجاري على أن تكون كل "دكة" بها فرد واحد.

وأوضحت أنه يمكن إقامة القداسات طوال أيّام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة ويراعى أن تقام صلوات تجنيز المنتقلين من جراء الإصابة بالفيروس في المدافن.

ويستمر الفتح تدريجيًا خلال الأسابيع المقبلة، في حالة استمرار تناقص أعداد الإصابات، بحسب البيان.

وشددت الكنيسة على الالتزام الكامل بكافة الإجراءات الاحترازية المنصوص عليها في البيان الصادر يوم 27 يونيو وعلى رأسها ارتداء الكمامات والتزام إجراءات التباعد الاجتماعي.

حصيلة الإصابات بكورونا في مصر

وحتى أمس الجمعة 31 يوليو، بلغت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في مصر 94078 حالة من ضمنهم 39638 حالات تم شفاؤها، و 4805 حالات وفاة في تناقص واضح لأعداد الحالات المصابة عن شهر يونيو الماضي.

وكان مجلس الوزراء اتخذ عدة إجراءات جديدة بالتزامن مع تناقص الإصابات طبقت من 26 يوليو الماضي وهي استمرار غلق الشواطئ العامة، وكذا الحدائق العامة والمتنزهات، والنظر بعد عيد الأضحى في فتحها بطاقة استيعابية 50%، والسماح باستقبال الجمهور بالمقاهي والكافتيريات والمطاعم، وما يماثلها من المحال والمنشآت، ومحال الحلويات ووحدات الطعام المتنقلة، حتى الساعة 12 منتصف الليل.

وقررت كذلك غلق المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات، والمراكز التجارية "المولات"، الساعة 10 مساءً، واستمرار تطبيق ما نص عليه القرار السابق لرئيس مجلس الوزراء، فيما يتعلق بالسينمات والمسارح، وهو ألا تزيد نسبة الإشغال في تلك المنشآت عن 25% من الطاقة الاستيعابية.

وكانت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، شاركت في اجتماع التحالف الدولي للقاحات بشأن توفير جرعات من لقاح فيروس كورونا المستجد، قائلة إن التحالف يهدف إلى توفير 2 مليار جرعة حتى ديسمبر 2020.