أعلن عدد من العاملينبالهيئة الوطنية للإعلام وفاة زميلتهمالإعلامية نشوى الطوبجي المذيعة بقطاع القنوات الإقل

المصري,وفاة,ماسبيرو,نشوى الطوبجي,اتحاد الإذاعة والتليفزيون

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 18:31
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وفاة نشوى الطوبجي المذيعة بالتليفزيون المصري

مبنى الإذاعة والتليفزيون
مبنى الإذاعة والتليفزيون

أعلن عدد من العاملين بالهيئة الوطنية للإعلام، وفاة زميلتهم الإعلامية نشوى الطوبجي، المذيعة بقطاع القنوات الإقليمية بالتليفزيون المصري، مساء أمس الجمعة، وذلك من خلال حساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، كما نشر عاملون بالقناة الثالثة نعيا للإعلامية الراحلة قالوا فيه: "تنعى أسرة القناة الثالثة الزميلة العزيزة المذيعة نشوى الطوبجي.. اللهم تغمدها برحمتك وأسكنها فسيح جناتك".



ونعت صفحات غير رسمية تابعة للهيئة الوطنية للإعلام أبرزها "أبناء التليفزيون المصري" و"أنا ماسبيرو" و"ماسبيرو الأصل" المذيعة نشوى الطوبجي، لكنها لم تذكر سبب الوفاة أو تسرد أي تفاصيل أخرى.

ما هي شبكة قنوات التليفزيون المصري؟

شبكة قنوات التليفزيون المصري هي إحدى الشبكات الإعلامية التابعة لاتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري، كانت تسمى في السابق قطاع التليفزيون المصري، وتعد هذه الشبكة أهم الشبكات التابعة للاتحاد، بالرغم من تعدد القنوات التابعة للاتحاد والتي وصل عددها إلى 23 قناة تليفزيونية، وتضم الشبكة ثلاثة قنوات هي القناة الأولى، القناة الثانية وقناة المصرية.

من هن أوائل المذيعات بالتليفزيون المصري؟

- سلوى حجازي، والتي ظهرت مع بداية انطلاق التليفزيون، وقدمت العديد من البرامج الفنية وبرامج الأطفال، ومن برامجها لقاء المشاهير واستضافت فيه أم كلثوم وبديع خيرى ونجاة الصغيرة، وغيرهم الكثيرون؟\.

- سميحة عبد الرحمن والتي لقبت بلقب "ماما"، وقدمت برنامج جنة الطفل.

- المذيعة أماني ناشد، والتي قدمت برنامج مجلة التليفزيون وعلى شط النيل وسهرة مع فنان.

- ليلى رستم، والتي عملت كمذيعة ربط ثم قارئة للنشرة باللغة الفرنسية، وقدمت العديد من البرامج السياسية والفنية منها نجمك المفضل واستضافت عبد الحليم حافظ وصباح وغيرهم.

- همت مصطفى، والتي تعد أول من قرأ نشرة الأخبار ومن أشهر لقاءتها التي جمعتها مع الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

- سامية الأتربي، والتي قدمت البرنامج الشهير "حكاوي القهاوي"، هي واحدة من أشهر مذيعات ماسبيرو، فبمجرد أن تطل بكلماتها المرتبة عن ملمح من ملامح المجتمع المصري معلنة عن بداية برنامج حكاوي القهاوي، يلتفت معها الجمهور ويركز فيما تعرض، سامية الإتربي التي قدمت العديد من البرامج الاجتماعية هي تنتمي لعائلة إعلامية كبيرة، شقيقتها المذيعة "سهير الأتربي" وابنتها مذيعة أيضاً وهي "رشا الجمال".