رفضت المحكمة العليا الأمريكية أمس الجمعة طلبا من جماعتين تسعيان لمنع بناء الجدار الذي تعهد الرئيس دونالد ترا

المكسيك,واشنطن,ترامب,الرئيس الامريكي

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 18:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

محكمة أمريكية ترفض طلبًا لمنع بناء جدار ترامب الحدودي مع المكسيك

دونالد ترامب
دونالد ترامب

رفضت المحكمة العليا الأمريكية، أمس الجمعة، طلبا من جماعتين تسعيان لمنع بناء الجدار الذي تعهد الرئيس دونالد ترامب ببنائه على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، والذي يجري تمويله بمبلغ 2.5 مليار دولار وافق الكونغرس على تخصيصه لوزارة الدفاع الأمريكية، بحسب ما أفادت به وكالة "سبوتنك الروسية".



وكانت المحكمة قد وافقت على طلب عاجل قدمته إدارة ترامب وسمحت، في يوليو الماضي، بتخصيص تلك الأموال لعمليات البناء.

وقالت الحكومة في وثائق المحكمة إن الإدارة تعهدت بعد ذلك بتخصيص المبلغ لبناء الأسيجة والطرق والإضاءة في مواقع على طول الحدود تعرف بأنها ممرات لتهريب المخدرات.

وإحدى هاتين الجماعتين تدافع عن البيئة وتُعرف باسم "سيرا كلب"، وتدافع الأخرى وتعرف باسم "ائتلاف المجتمعات الحدودية الجنوبية" عمن يعيشون في المناطق الحدودية.

وقالت الجماعتان في وثائق المحكمة إن الملابسات تغيرت منذ الحكم الذي أصدرته المحكمة في وقت سابق، بحسب ما نقلت "رويترز".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أشاد، في وقت سابق، بأعمال بناء الجدار على الحدود مع المكسيك، مشيرا إلى أنه تم بناء نحو 400 كيلومتر من الحواجز.

وفي كانون يناير الماضي، نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقارير تفيد بأن ترامب يستعد لتحويل 7.2 مليار دولار إضافية في تمويل البنتاغون لبناء الجدار الحدودي هذا العام، وهو ما يعادل خمسة أضعاف ما فوض الكونغرس الرئيس بإنفاقه على المشروع فى ميزانية 2020، وذلك بحسب أرقام التخطيط التي أطلعت عليها الصحيفة.

ترامب يلمح إلى احتمالية تأجيل انتخابات الرئاسة

في سياق منفصل،  أبدى الرئيس الأمريكي دونالدترامب معارضته الشديدة لإجراء التصويت عبر البريد في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة، وتساءل ترامب بشأن إمكانية تأجيل الانتخابات على خلفية تفشي فيروس كورونا "كوفيد - 19، حيث كتب ترامب في سلسلة تغريدات على تويتر اليوم الخميس: "التصويت عبر البريد سيؤدي إلى انتخابات أقل دقة والأكثر احتيالا" في تاريخ الولايات المتحدة، متسائلا بشأن ما إذا كان يجب "إرجاء الاقتراع ما لم يكن بإمكان الناس التصويت على نحو مناسب وآمن".

وتشهد الولايات المتحدة ارتفاعًا في عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا خلال الآونة الأخيرة، إذ بلغت حصيلة الإصابات حتى أمس الأربعاء 4 ملايين و570 ألف و103 حالات، والوفيات إلى 153 ألف و887 حالة، فيما تعافى نحو مليوني و250 ألف حالة.

ومن المقرر أن تنطلق الانتخابات الأمريكية في نوفمبر المقبل بين الرئيس الحالي ترامب المنتمي للحزب الجمهوري ومنافسه من الحزب الديمقراطي جو بايدن.