قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم مد عمل اللجنة الخماسية المكلفة من الفيفا لإدارة الاتحاد المصري لكرة.. المزيد

اتحاد الكرة,عمر,الاتحاد المصري,الاتحاد المصري لكرة القدم,الفيفا,عمرو الجنايني,اللجنة الخماسية

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 18:35
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كما كشف اليوم الجديد

الفيفا يمد عمل اللجنة الخماسية 4 أشهر

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم، مد عمل اللجنة الخماسية المكلفة من الفيفا لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة عمرو الجنايني، والتي تنتهي عملها في مصر، اليوم الجمعة، لمدة 4 شهور آخرى، وذلك من أجل استكمال المهام المكلفة بها من الفيفا بتعديل لائحة النظام الأساسي ووضع الأسس الاحترافية لعمل الاتحاد.



وأصدر الاتحاد المصري لكرة القدم، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن الاتحاد تلقى خطابًا رسميًا، مساء اليوم الجمعة، من نظيره الدولي، يشيد فيها بعمل اللحنة الخماسية المكلفة من الفيفا، طوال عام كامل وأدائها في تنفيذ المهام المكلفة بها من قبل الاتحاد الدولي.

وأوضح خطاب الفيفا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم  أن الظروف التي اجتاحت العالم بسبب تفشي كوفيد 19 قد تسببت في عدم استكمال بعض من مهامها.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، في خطابه للجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني، أنه تم مد عمل اللجنة لمدة 4 شهور إضافية لاستكمال المهام المكلفة بها وما بدأته من إصلاح للكرة المصرية، وذلك لتنتهي عمل اللجنة يوم 30 نوفمبر المقبل.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أعلن عن تشكيل لجنة خماسية يوم 20 أغسطس من العام الماضي لإدارة شوؤن الاتحاد الدولي لكرة القدم، وإصلاح لائحة النظام الأساسي ووضع الأسس الاحترافية للكرة المصرية، على أن تنتهي عمل اللجنة في 31 يوليو الجاري، اليوم، حيث تم تشكيل اللجنة برئاسة عمرو الجنايني ود.جمال محمد علي نائبا للرئيس وعضوية كلًا من أحمد عبد الله ومحمد فضل وسحر عبد الحق.

أزمة اتحاد الكرة

وكانت الأيام الماضية قد شهدت أزمة بشأن مصير اللجنة الخماسية، وذلك في ظل رفض اللجنة الأولمبية المصرية إقامة الجمعية العمومية للاتحاد في ظل التصنيف الجديد، وذلك بسبب عدم انتهاء المسابقة، مطالبًا بأن تقام الجمعية العمومية الغير عادية لاقرار اللائحة الجديدة للنظام الأساسي للجبلاية عقب نهاية المسابقات في نوفمبر المقبل.

وكشف "اليوم الجديد" في تقرير نشره في 19  يوليو الماضي، من مصادر داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، بأن عمل الجمعية العمومية الغير عادية سيتم تمديد عملها أما لعام أو الانتهاء من مهامه حسب الأقرب، وهو الأمر الذي كان يرفضه الأندية، (أقرأ التقرير كامل).