أعلن نادي نابولي الإيطالي تعاقده مع النيجيري فيكتور أوسمين مهاجم نادي ليل الفرنسي المنتقل لصفوف فريق الجنوب

نابولي,الانتقالات الصيفية,ليل,المنتخب,كأس العالم,أوسيمين,فيكتور أوسيمين,أهداف فيكتور أوسيمين

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 19:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أوسيمين صفقة نابولي.. رهان إيمونيكي وهداف المونديال

أعلن نادي نابولي الإيطالي، تعاقده مع النيجيري فيكتور أوسمين، مهاجم نادي ليل الفرنسي المنتقل لصفوف فريق الجنوب الإيطالي بداية من الموسم المقبل، وذلك في صفقة خيالية للنادي الإيطالي الذي لعب الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو ماردونا في الثمانينات، حيث حصل على خدمات هداف كأس العالم للناشئين في 2015، وذلك مقابل 50 مليون يورو، في صفقة خيالية لنابولي.



انطلاقة أوسمين

بدأ اللاعب المولود في 29 ديسمبر 1998، أي لم يكمل عامه الثاني والعشرين، حياته الكروية بأحد الأكاديميات في نيجيريا، لكنه لفت أنظار المدرب النيجيري إيمانويل إيمونيكي، عندما كان يقود منتخب الناشئين النيجيري عام 2015، حيث كان يحضر لخوض كأس أفريقيا دون 17 سنة في النيجر.

انضم اللاعب الشاب لصفوف المنتخب تحت قيادة إيمونيكي، ولعب أوسيمين 3 مباريات وسجل هدف وحيد، لكن الفريق نال المركز الرابع وتأهل للمونديال في تشيلي لتتفجر موهبة اللاعب النيجيري ويثبت أنه قادم في عالم كرة القدم.

في المونديال، نال أوسيمين لقب هداف المسابقة برصيد 10 أهداف حيث سجل في كل المباريات، وقاد الفريق للفوز بكأس العالم للناشئين، ليلفت أنظار العالم له.

دخل نادي فولفسبورج سريعًا في الصفقة وضم اللاعب قبل عام ونصف من الانضمام الرسمي في يناير 2017، حيث كان يهدف بأن يضمه عندما يبلغ 18 عامًا حتى لا يقع تحت قوانين الخاصة بالتعاقد مع لاعبين صغار السن، فمكث في نيجيريا عامًا ونصف آخرين.

لم يحصل اللاعب صاحب ال18 عامًا على فرصة طوال عام ونصف مع نادي فولفسبورج، فلعب فقط 16 مباراة بينهما مباراتين أساسي ولقاءات كبديل لمدة دقيقة و4 دقائق ليرحل على سبيل الإعارة في فترة الانتقالات الصيفية في عام 2018، لصفوف ريال شارلوا البلجيكي لمدة عام.

في موسمه مع ريال شارلروا جاءت نتائجه جيدة خاصة مع تواضع مستو الفريق الذي يلعب له، فسجل 20 هدفًا وصنع 4 آخرين، في 36 مباراة لعبها مع رويال شارلروا، ليسعى النادي بعد نهاية إعارته في الموسم الماضي بالحصول على خدمات اللاعب بشكل نهائي مقابل 3 ملايين ونصف المليون طبقًا للعقد بين الفريقين، ليفقد فولفسبورج مهاجم المستقبل.

لم يمر سوى شهر حتى رحل اتجاه الدوري الفرنسي، عندما انتقل لصفوف ليل الفرنسي، بمبلغ 21.5 مليون يورو، وذلك محققًا النادي البلجيكي ربحًا غير متوقعًا من بيع أوسيمين.

أوسيمين في مشاركته هذا الموسم بالدوري الفرنسي لفت الأنظار، وذلكورغم أنه لم يساعده عدم اكتمال الموسم بسبب فيروس كورونا، وسوء مستوى الفريق في بعض الأحيان، إلا أنه سجل 18 هدفًا وصنع 6 آخرين، في كل البطولات.

سجل المهاجم النيجيري في مسابقة الدوري الفرنسي، 13 هدفًا بفارق 5 أهداف عن الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، الذي نال لقب الهداف برصيد 18 هدفًا بالتساوي مع  التونسي وسام بن يدر، مهاجم نادي موناكو الفرنسي.  

أوسيمين قاد الفريق للمركز الرابع في المسابقة، ليستحق جائزة مارك فيفيان فويه، الراحل الكاميروني، والتي تُمنح لأفضل لاعب أفريقي يلعب في الدوري الفرنسي، وتكون بوابته للرحيل لصفوف نابولي الإيطالي.

أوسيمين مع المنتخب

بعد تألق صاحب ال21 عامًا مع منتخب الناشئين وقيادته للفوز بكأس العالم تحت 17 سنة، والتي أقيمت عام 2015، والتي نال لقب هدافها بالإضافة ثاني أفضل لاعب فيها ليكون محط أنظار المنتخبات النيجيرية في مختلف أعمارها.

 

 

 

 انضم أوسيمين عقب التألق مع منتخب 17 سنة، لمنتخب نيجيريا الأوليمبي والذي نال كأس أفريقيا 2015 والمؤهلة لأولمبياد 2016، ولكنه لم يشارك في البطولة التي أقيمت بريو دي جانيرو صيف 2016، ونال وقتها جائزة أفضل لاعب شاب في أفريقيا عام 2015 بعد مجهوده لقيادة النسور الخضر لنيل مونديال الناشئين.

عقب انضمامه لصفوف فولفسبورج، انضم اللاعب لقائمة منتخب نيجيريا الأول في يونيو 2017، تحت قيادة المدرب الألماني جيرنوت روهر، في تصفيات كأس أفريقيا 2019، أمام جنوب أفريقيا ولعب لمدة 5 دقائق، لكن ابتعاده عن المشاركة مع فريقه الألماني حرمه من اللعب في كأس العالم 2018.

مع تألقه مع ريال شارلروا انضم من جديد لصفوف المنتخب ثم أصبح أساسيًا بعدما أصبح مهاجم ليل الفرنسي، ونجح في التسجيل في مباراتي بنين هدفًا وليسوتو هدفين في تصفيات كأس أفريقيا 2021.