كشفت وزارة الصحة السعودية اليوم الجمعة عن خلو المشاعر المقدسة من إصابات فيروس كورونا المستجد حيث تشهد الممل

السعودية,وفاة,إصابة,الصحة,فيروس كورونا,وزارة الصحة السعودية,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله

السبت 19 سبتمبر 2020 - 21:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لليوم الثالث على التوالي..

السعودية تعلن خلو المشاعر المقدسة من إصابات كورونا

الكعبة
الكعبة

كشفت وزارة الصحة السعودية، اليوم الجمعة، عن خلو المشاعر المقدسة من إصابات فيروس كورونا المستجد، حيث تشهد المملكة العربية السعودية هذا العام حجًا استثنائيًا، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث وفرت إمكانيات ضخمة لضمان نجاح العملية في أحسن الظروف الصحية.



وسجلت المملكة العربية السعودية، خلال الساعات الـ24 الماضية 1686 إصابة جديدة بـ"كوفيد-19"، مقابل 4460 حالة تعافي، وفقا لو كالة الأنباء السعودية.

كما اتخذت الحكومة السعودية تنفيذ البروتوكولات الصحية، ومن أجل حج آمن وصحي يضمن سلامة ضيوف الرحمن، وأنهى حجاج بيت الله الحرام طواف الإفاضة حول الكعبة، الجمعة، بعد أن أتموا رمي جمرات العقبة الكبرى في أول أيام عيد الأضحى، ويعد طواف الإفاضة الركن الثالث من أركان الحج الأربعة، وهي: الإحرام والوقوف بعرفة وطواف الإفاضة والسعي بين الصفا والمروة. 

 

سجلت وزارة الصحة السعودية، يوم الأربعاء 15 من يوليو، 2671 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”، و42 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، كما أشارت إلى أن هناك 55101 حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الصحية اللازمة، منها 2221 حالة حرجة، كما تم تسجيل 5488 حالة تعافي خلال 24 ساعة ليصل العدد الإجمالي لحالات الشفاء 183.048 حالة، ووصل إجمالي عدد الإصابات داخل المملكة وصل إلى 240.474 حالة، في حين ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 2325 حالة وفاة.

تسجيل 929 حالة جديدة بفيروس كورونا بمصر

وفي وقت سابق، كشفت وزارة الصحة والسكان، يوم الثلاثاء 14 من يوليو، عن خروج 569 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 25544 حالة.

وأكد الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة السكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 929 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 73 حالة جديدة. ويأتي ذلك في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد وبالتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك الذي ينتظره المسلمون من كل عام.