حذر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الجمعة شعبه من اضطرار الحكومة إلى إعادة فرض إجراءات الإغلاق

رئيس الوزراء,إصابة,الصحة,بريطانيا,فيروس كورونا

الخميس 6 أغسطس 2020 - 09:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بوريس جونسون يهدد شعبه بإغلاق بريطانيا بالكامل

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

حذر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الجمعة، شعبه، من اضطرار الحكومة إلى إعادة فرض إجراءات الإغلاق، في حالة استمرار تصاعد تفشي وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، مشددا على البريطانيين الخضوع لفحص تشخيص كورونا في حال وجود أعراض.



وقال جونسون في مؤتمر صحفي: "على البريطانيين التزام القوانين أو سنكون مجبرين على التشدد، علينا التزام القوانين وإلا سنضطر لإغلاق البلاد بشكل كامل".

جونسون: إرجاء المرحلة التالية من تخفيف الإجراءات الاحترازية

وأعلن جونسون تعليق إجراءات عودة الحياة إلى طبيعتها، وإرجاء المرحلة التالية من تخفيف الإجراءات حتى يوم 15 أغسطس المقبل.

وأشار إلى أنه لا يعتقد بوجود موجة ثانية من فيروس كورونا، لكن على البريطانيين اتباع قواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات.

وتابع رئيس وزراء بريطانيا: "لا يمكننا تحمل إنكار هذا الدليل، يوجد حوالي واحد من كل 1500 شخص مصاب بفيروس كورونا، مقارنة بواحد من كل 1800 شخص في 15 يوليو، وواحد كل 2000 شخص في 2 يوليو".

بريطانيا تسجل 846 إصابة جديدة بفيروس كورونا

وأكدت البيانات الرسمية في بريطانيا تسجيل 846 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”، أمس الخميس، في أعلى حصيلة يومية خلال أكثر من شهر.

وأوضحت البيانات المنشورة على موقع الحكومة على ال،نترنت، أنها أكبر حصيلة إصابات يومية في البلاد منذ 28 يونيو الماضي، الذي 901 إصابة.

تتجه بريطانيا نحو رفع مدة العزل الذاتي للأشخاص الذين أثبتت الفحوص إصابتهم بفيروس كورونا  المستجد، أو من ظهرت عليهم الأعراض، لعشرة أيام بدلا من أسبوع.

بريطانيا ترفع مدة الحجر الصحي لمصابي "كورونا"

وبحسب كبار المسؤولين الطبيين في بريطانيا، فهناك ثمة ما يدل على أن المصابين يمكن أن يحملوا العدوى وينقلون مرض كوفيد 19 لمدة تتجاوز الأسبوع بعد ظهور الأعراض.

وزير الصحة البريطاني: قلقون من تفشي موجة ثانية من كورونا

وكان وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، قال في وقت سابق، إن السلطات البريطانية قلقة من موجة تفشٍ ثانية لجائحة وباء كورونا في أوروبا، وأن الحكومة لن تتردد في التحرك لإعادة فرض المزيد من إجراءات الحجر الصحي، ومن المحتمل أن يكون ذلك في الأيام القليلة المقبلة.