أكد الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي أن مواطنه ديفيد

مانشستر سيتي,جوارديولا,دوري ابطال اوروبا,ريال مدريد,بيب جوارديولا,سيلفا

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 19:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

جوارديولا: لا بديل لسيلفا.. ولا مفاجأت أمام الريال

جوارديولا وسيلفا
جوارديولا وسيلفا

أكد الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، أن مواطنه ديفيد سيلفا نجم الفريق،  سيصعب تعويضه خلال الفترة المقبلة بعدما رحيل عن الفريق، بنهاية الموسم الجاري، حيث أنه لا يفكر في ضم أي لاعب بأسلوب سيلفا، لأنه أمر صعب جدًا خاصة وجود لاعب  نفس رغبة سيلفا بالمنافسة وتحقيق الإنجازات، وليس فقط أداؤه.



جوارديولا: لا يمكن تعويض سيلفا

وتابع جوارديولا: "سيلفا يمتلك جودة كبيرة، وهذه الجودة فريدة من نوعها وخاصة جدًا، حيث أن قدرته على التحرك في المساحات مختلفة تمامًا".

وقال جوارديولا في تصريحات لشبكة " dazn" الالمانية: "اتفاجئ كثيرًا وخلال معرفتي بسيلفا على مدار أربع سنوات بإنه دائمًا ييمتلك رغبة كبيرة في المنافسة، وهي ميزة أكثر من أي شيء آخر".

وانتهى عقد سيلفا الموسم الجاري، ليرحل صاحب الـ34 عامًا، بعد عشر سنوات قضاها في مانشستر سيتي، بعدما انتقل إليه من فالنسيا الإسباني، بقيمة 28.75 مليون يورو.

جوارديولا يتحدث عن لقاء ريال مدريد.. وحلم التتويج

وانتقل جوارديولا إلى الحديث عن المواجهة المرتقبة أمام ريال مدريد الإسباني بإياب دور ربع نهائي من دوري أبطال أوروبا، والمقرر لها الجمعة المقبلة.

مانشستر سيتي نجح في الفوز على ريال مدريد بإسبانيا بهدفين مقابل هدف، وتقام مبارة الإياب بملعب الاتحاد في مانشستر.

وأضاف جوارديولا: "لا يجب أن نفكر في الأفضلية لنا أمام ريال مدريد، نحن نعلم أنها فرصة جيدة ولكن نواجه فريق يستطيع قلب الطاولة، هذه الفرق كبيرة مثل ريال مدريد وبرشلونة أو بايرن ميونيخ، يعرفون كيف يتعاملوا في تلك المنافسات".

وقال: "لن نغير شيء في تكتيكنا، لن نفعل مفاجأت ضد ريال مدريد، إنهم يعرفون ما يفعلوه".

وواصل: "هدفنا الوحيد في الأسابيع المقبلة هي دخول اللاعبين للملعب للعب كرة القدم بدون الجماهير، أن ندافع حينما نضظر إلى ذلك، ونشجع بعضنا البعض، الأمور  بسيطة".

وتابع: "لا أدرى بماذا سأشعر حال توجنا بدري الأبطال، خاصة إنه لم يحدث بعد، حاولت ذلك في عامي الأول وحتى الرابع مع مانشستر سيتي، سأحاول الفوز به هذه المرة وإن لم أفز بالمهم هي محاولتي".

واختتم جوارديولا حديثه: "توجت بالبطولة من قبل مع أندية رائعة ولاعبين رائعين، وأتمنى أن استمر في هذا الأمر".