طالب السويسري سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا إيقاف الرئيس الحالي للفيفا جياني إنفانتينو وذل

فيفا,كرة القدم,انفانتينو,الاتحاد الدولي,تحقيقات,بلاتر

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 01:31
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد التحقيق مع رئيس فيفا.. بلاتر يطالب بإيقافه

طالب السويسري سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إيقاف الرئيس الحالي للفيفا جياني إنفانتينو، وذلك عقب التحقيقات الجنائية التي فُتحت أمس الخميس، بحق رئيس فيفا الحالي في سويسرا، بعدما صرحت السلطات السويسرية، أنها فتحت تحقيقات جنائية ضد إنفانتينو، بخصوص اللقاءات التي عقدت بينه وبين المدعي العام السويسري مايكل لاوبر، ونفى الثنائي إرتكابهما أية انتهاكات.



بلاتر يطالب بإيقاف رئيس الفيفا بسبب التحقيق معه

وفي تصريحات ل "رويترز" ، قال بلاتر: "الأمور واضحة جدًا بالنسبة لي، لا بد من لجنة القيم بالاتحاد الدولي التحقيق مع إنفانتينو، وبعدها يجب أن توقفه".

وكان سيب بلاتر قد تعرض لنفس الموقف، حيث قامت السلطات السويسرية بالتحقيق معه، بينما تعرض للإيقاف من لجنة القيم التابعة للاتحاد الدولي، بالإضافة لمنع ممسارته لأي نشاط يتعلق بكرة القدم.

التحقيقات بدأت في 2015، ولا تزال سارية حتى الآن، ولم تُبت أي تهمة ضد بلاتر.

فتح تحقيقات مع جياني إنفانتينو رئيس الفيفا

وفتح القضاء السويسري أمس الخميس، تحقيقًا جنائيًا عُرف بـ"فيفا جيت"، ضد السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويتواجد مع إنفانتينو أيضًا، المدعي العام السويسري مايكل لاوبر، وذلك بعد عقدهما لجلسات غير رسمية مما أثار الشبهات بشأن تعاطي القضاء السويسري مع الملفات المتعلقة بكرة القدم وعن تواطؤ محتمل مع الاتحاد الدولي.

وفتحت لجنة برلمانية سويسرية في مايو الماضي، إجراءات بشأن عزل المدعي العام مايكل لاوبر، والذي مشبته به بالتواطئ مع إنفانتينو، بسبب تلك الاجتماعات غير الرسمية، قبل أن يتقدم مايكل لاوبر المدعي العام، باستقالته من منصبه في الأسبوع الماضي.

وأشار القضاء السويسري إلى أن المدعي العام الفدرالي، فتح تحقيقًا ضد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ورينالدو أرنولد المدعي العام الأول، وذلك بسبب إساءة استخدام السلطة، وانتهاك سرية العمل، ومساعدة المخالفين، وكذلك عرقلة الإجراءات الجنائية.