أدى عدد محدودمن المسلمين صلاة عيد الأضحىفي مسجد السيدة نفيسة صباح اليوموبمراعاة ضوابط التباعد الاجتماعي و

عيد الأضحى,مظاهر العيد,الاحتفال بالعيد

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 02:32
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

سيلفي وعجل.. مظاهر احتفال المصريين بعيد الأضحى

مظاهر الاحتفال بالعيد
مظاهر الاحتفال بالعيد

أدى عدد محدود من المسلمين، صلاة عيد الأضحى في مسجد السيدة نفيسة صباح اليوم، وبمراعاة ضوابط التباعد الاجتماعي والإجراءات الوقائية، ومراعاة وجود مسافة نحو متر ونصف على الأقل بين كل مصل وآخر وإحضار كل فرد سجادة الصلاة الخاصة، وذلك لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”، ونقلت القنوات الفضائية الصلاة، فيما اكتفت مساجد الجمهورية بإذاعة التكبيرات.



ركوب الموتوسيكلات.. هواية الشباب للاحتفال بالعيد

واحتفل عدد من المواطنين بأول أيام عيد الأضحى، بركوب العجل والموتسيكلات والقيام بالحركات البهلوانية في شوارع القاهرة.

 

 

 

العيد فرحة.. الأطفال يلعبون رُغم أنف “كورونا”

وحرص الأطفال على طقوسهم المعتادة الاحتفال بالعيد، غير مهتمين بفيروس كورونا، مثل شراء البالونات واللعب مع بعضهم البعض وركوب العجل والاسكوترات وغيرها من مظاهر الاحتفال التي تبعث البهجة في نفوسهم.

 

 

وحرص الشباب على توثيق اللحظات الأولى من عيد الأضحى بالتقاط بعض الصور بطريقة الـ”سيلفي”، وسط حالة من الفرحة العارمة بين جميع الناس.

 

الأوقاف: عدم السماح بإقامة ساحات للصلاة

يذكر أن  وزارة الأوقاف، شددت في وقت سابق، على عدم السماح بإقامة ساحات للصلاة، منوهة على جميع الأئمة ومديري المديريات بضرورة الالتزام بهذه التعليمات، وأن من يخالفها سيعرض نفسه للعقوبات المقررة في هذا الشأن.

استمرار غلق المساجد أول أيام العيد

كما أكدت الوزارة على استمرار غلق المساجد فى أول أيام عيد الأضحى حتى صلاة العصر، نظرا لأن أول أيام العيد سيوافق يوم الجمعة، ولم يتم بعد اتخاذ قرارا بإعادة فتح المساجد لصلاة الجمعة، وتؤذن المساجد لظهر الجمعة أول أيام عيد الأضحى المبارك بأذان النوازل.   ومن المقرر أن تعرض وزارة الأوقاف، عقب إجازة عيد الأضحى المبارك، آلية وضوابط العودة التدريجية لصلاة الجمعة على لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء.