كشف الناقد الفني طارق الشناوي عن رأيه في فيلم صاحب المقام والذيتم طرحه منذ أيام على منصة شاهد وذلك قبل طرح

يسرا,السبكي,عيد الاضحى,أفلام العيد,صاحب المقام,فيلم صاحب المقام,أفلام عيد الأضحى,موسم عيد الأضحى

السبت 19 سبتمبر 2020 - 08:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد طرحه بأيام

طارق الشناوي عن صاحب المقام: اغتالته شاشة الكمبيوتر

الإعلان الترويجي لفيلم صاحب المقام
الإعلان الترويجي لفيلم صاحب المقام

كشف الناقد الفني  طارق الشناوي عن رأيه في فيلم "صاحب المقام"، والذي تم طرحه منذ أيام على منصة شاهد، وذلك قبل طرحه بدور العرض، وهو ضمن أفلام موسم عيد الأضحى، مؤكدًا على أن عرضه على المنصة الإلكترونية ظلمه كثيرًا، لأن شاشة الكمبيوتر تفقد متعة السينما، ووجه الشناوي شكر لكلًا من الكاتب إبراهيم عيسى، والمخرج محمد العدل، وأبطال العمل.



طارق الشناوي: شاشة الكمبيوتر تغتال السينما

ونشر طارق الشناوي عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منشورًا قائلًا: "صاحب المقام فيلم سينمائي مصنوع بحرفية ومتعة لجمهور السينما.. تظلمه المنصة لأن شاشة الكمبيوتر تغتال روح السينما.. ولكن يستحق التحية كل من إبراهيم عيسى والمخرج محمد العدل والأبطال يسرا وآسر ياسين وأمينة وريهام عبد الغفور وسلوى محمد علي وإنجي المقدم ومحمود عبد المغني وقدم إبراهيم نصر أعظم أدواره قبل أن يقول لنا وداعًا".

طارق الشناوي: أحمد السبكي جرئ

وأضاف طارق الشناوي: "والمنتج أحمد السبكي نشجعه على جرأته في إنتاج وعرض الفيلم بينما ينتظر الآخرون.. نعم هناك قطعًا تفصيلات ونقاط تستحق التوقف عندها سلبًا وإيجابًا سأكتبها قريبًا.. ولكني سعيد بأن لدينا شريط سينمائي يثير كل هذا الشجن ويحمل في نفس الوقت نقاط خلافية على المستوى الفكري والدرامي.. الخلاف الفكري وارد بل وأيضًا مطلوب.. ولكننا في نهاية الأمر بصدد فيلم في زمن شحيح جدًا على كل المستويات".

 

 

تفاصيل فيلم صاحب المقام

وتدور أحداث فيلم "صاحب المقام" في إطار درامي حول شخص يدعى يحيى يحاول إقامة منتجع سياحي، ويصبح الأمر في يد سيدة تدعى روح، وهو من بطولة آسر ياسين، ويسرا، وبيومي فؤاد، وأمينة خليل، وضيوف شرف محمود عبد المغني، وريها عبد الغفور، وإنجي المقدم، وإبراهيم نصر، ومن تأليف إبراهيم  عيسى، وإخراج ماندو العدل، وإنتاج أحمد السبكي.

ولجأ المنتج أحمد السبكي لعرض فيلم "صاحب المقام" على منصة إلكترونية بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، والذي أدى لإغلاق دور العرض، تباعًا للإجراءات الإحترازية، فحاول السبكي التغلب على ذلك، والإقدام على خطوة قد تكون صعبة لدى بعض المنتجين.

وطرح فيلم "صاحب المقام" يوم الخميس الماضي، عبر منصة شاهد الإلكترونية، ولكن تم قرصنته، بعد ساعات قليلة من عرضه على المنصة.