أكدت وزارة الأوقاف على جميع الأئمة والعاملين فى المساجد باستمرار غلق المساجد وقت صلاة ظهر الجمعة اليوم أول أي

وزارة الأوقاف,الأوقاف,صلاة العيد,صلاة الجمعة,فتح المساجد

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 08:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"الأوقاف" توضح حقيقة إقامة صلاة الجمعة اليوم بالمساجد

صلاة الجمعة
صلاة الجمعة

أعلنت وزارة الأوقاف، استمرار غلق المساجد وقت صلاة ظهر الجمعة اليوم أول أيام عيد الأضحى المبارك، مشددة على جميع الأئمة والعاملين في المساجد بعدم مخالفة القوانين، وأكدت الوزارة إنها لم تتخذ قرارا بعد بإعادة فتح المساجد لأداء صلاة الجمعة، مناشدة المصلين بضرورة الالتزام بالضوابط المعلنة حتى تتمكن الوزارة من الفتح التدريجي للمساجد أمامهم لأداء صلاة الجمعة، مؤكدة أنها تثق في وعي وثقافة المصلين.



وأكدت الوزارة على رفع أذان النوازل ظهر الجمعة وصلاتها ظهرًا بالمنازل أو الرحال، وبذات الضوابط والإجراءات التي تمت في إقامة الجمعة خلال الأسابيع الماضية.

الأوقاف تؤكد على استمرار تعقيم المساجد على مدار الساعة عقب الصلوات

ونوهت وزارة الأوقاف، على الأئمة والعاملين بضرورة استمرار أعمال تعقيم المساجد على مدار الساعة عقب الصلوات، كما شددت على مديري المديريات بشن حملات تفتيشية على المساجد للتأكد من التزامها بالضوابط والإجراءات المعلنة.

بعدد محدود.. صلاة عيد الأضحى من مسجد السيدة نفيسة

ونقلت وزارة الأوقاف صباح اليوم الجمعة، صلاة عيد الأضحى المبارك من مسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها بعدد محدود من المصلين العاملين في الوزارة.

وكانت وزارة الأوقاف أعلنت أنها تدرس خلال هذه الأيام، آلية وضوابط العودة التدريجية لصلاة الجمعة وتقديمها للجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء في اجتماعها بعد عيد الأضحى، وشددت على أنها في انعقاد دائم على مدار أيام العيد وعلى تواصل مستمر بالمديريات الإقليمية، وتنبه على جميع قيادات المديريات برفع تقرير يومي لغرفة العمليات بالوزارة.

ونوهت الوزارة، أن رجالها القائمين على مشروع صكوك الأضاحي على استعداد كامل للإنابة عن كل من يرغب في أداء سنة الأضحية، سواء من خلال الدخول على خدمة الدفع الإلكتروني (تبرعات صكوك الأوقاف) أو الدفع المباشر في أحد فروعها، علمًا بأن قيمة الصك فقط 1800 جنيه.

الأوقاف تشدد على جميع العاملين التزام الحياد التام تجاه جميع المرشحين لانتخابات مجلس الشيوخ

وفي سياق آخر، أكدت غرفة عمليات وزارة الأوقاف، في وقت سابق، على جميع العاملين بالأوقاف التزام الحياد التام تجاه جميع المرشحين لانتخابات مجلس الشيوخ، وعدم السماح باستغلال المساجد أو ملحقاتها أو أي جهة تابعة للأوقاف للدعاية الانتخابية أو تعليق لافتات أو بوسترات أو خلافه، وعدم الانحياز دعائيا لأي مرشح على حساب آخر، مع التأكيد على المشاركة الإيجابية في كل استحقاق وطني.