هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتينالمسلمين الروس بمناسبة عيد الأضحى المبارك مشيرا إلى إسهامهم في الحفاظ على ا

أوكرانيا,بوتين,الكرملين,عيد الأضحى

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 19:20
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بوتين يهنئ المسلمين بعيد الأضحى المبارك

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، المسلمين الروس بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى إسهامهم في الحفاظ على التنوع الثقافي في البلاد، وقال بوتين في رسالته: "إن هذا العيد الديني المهم لكل مسلم هو رمز الولاء للمثل الروحية، للتقوى والعدالة والرحمة وحب القريب، التي هي أساس القرآن الكريم"، وذلك وفقا لما نقلته وكالة "سبوتنيك".



وتابع الرئيس الروسي قائلا: "أود أن أشير إلى أن دعم التقاليد الإسلامية منذ قرون، يساهم المسلمون مساهمة كبيرة في الحفاظ على التنوع الثقافي لبلدنا وتعزيز الانسجام في المجتمع".

وكان رئيس مجلس الإفتاء الروسي والإدارة الروحية للمسلمين في روسيا، المفتي الشيخ رافيل عين الدين، قد هنأ أمس الخميس، المسلمين، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، معربا عن أمله في أن يتفهم المؤمنون بشكل صحيح القيود المفروضة على الاحتفالات لهذا العام بسبب الظرف الاستثنائي الذي يعيشه العالم بسبب جائحة كورونا.

بوتين وزيلينسكي يبحثان حل الصراع في شرق أوكرانيا

وفي سياق منفصل، بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره الأوكراني فولودومير زيلينسكي، حل الصراع في شرق أوكرانيا، وذلك قبل وقت قصير من دخول هدنة جديدة حيز التنفيذ في منطقة الصراع.

وطالب بوتين زيلينسكي، بعدم الالتزام باتفاقيات السلام الحالية بالتصريحات وحسب، بل أن يتبع ذلك بأفعال.

وأعرب الرئيس الروسي، عن قلقه حيال التصريحات الأخيرة الصادرة في أوكرانيا والمتعلقة برغبة كييف في إعادة التفاوض على خطة السلام على أجزاء.

وأوضح الكرملين، أن الرئيسين أشادا بالجهود الإضافية التي تم بذلها من أجل إنهاء الأعمال القتالية، وطالبا بمشاركة أقوى لمجموعة اتصال أوكرانيا من أجل تسوية فعالة للأزمة.

وتابع الكرملين أن بوتين أوضح مرة أخرى أنه يجب إعطاء الأولوية لتطبيق الاتفاقات التي تم التوصل إليها في قمة أوكرانيا الأخيرة التي انعقدت في باريس في التاسع من ديسمبر الماضي.

وانتقد الرئيس الروسي في هذا الصدد، قرار البرلمان الأوكراني الصادر في الخامس عشر من الشهر الجاري بشأن الانتخابات البلدية في الجمهورية السوفيتية السابقة، مشيرا إلى أن القرار يتعارض مع الاتفاقات ويهدد عملية السلام.