أدى الآلاف من الفلسطينيين صلاة عيد الأضحى المبارك في المسجد الأقصى وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل السلطات الإ

القدس,الغربية,صلاة العيد,عيد الأضحى

السبت 19 سبتمبر 2020 - 15:07
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الفلسطينيون يؤدون صلاة عيد الأضحى بالمسجد الأقصى

صلاة العيد
صلاة العيد

أدى الآلاف من الفلسطينيين صلاة عيد الأضحى المبارك في المسجد الأقصى، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل السلطات الإسرائيلية، التي منعت الرجال الذين تقل أعمارهم عن 45 من سكان الضفة الغربية من الوصول إلى القدس، ودعا الشيخ محمد سليم، إمام وخطيب المسجد، المصلين إلى التزام قواعد السلامة والتعليمات الطبية، واتباع إرشادات الحراس والمرشدين لمراعاة أمور السلامة بما فيها إحضار السجادة الخاصة والالتزام بارتداء الكمامة وعدم الاحتكاك بالآخرين والحرص على مسافات التباعد الاجتماعي منعا لتفشي فيروس كورونا “كوفيد 19”.



فلسطين: ارتفاع عدد وفيات كورونا بين أبناء الجاليات فى العالم إلى 106

وفي ساق منفصل، كانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، قالت في وقت سابق، إن عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” بين أبناء الجاليات الفلسطينية فى العالم، ارتفع إلى 106 كما زادت الإصابات إلى 1750 حالة، وأضافت الوزارة، فى بيان أن آخر أربع حالات وفاة بين أبناء الجاليات الفلسطينية سُجلت منها حالتان في قطر وواحدة في السعودية وأخرى في الولايات المتحدة.

إصابة 6 أطباء من أصل فلسطيني في البرازيل بكورونا

وذكرت الوزارة، في بيانها، أنه من بين الإصابات الجديدة بفيروس كورونا ست إصابات لأطباء فلسطينيين في البرازيل.

تسجيل 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا لفلسطينيين في قطر

وأضافت أنه تم تسجيل 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا لفلسطينيين في قطر، ليرتفع عدد الإصابات في صفوف الجالية هناك إلى 276 من بينهم أربعة أشخاص في العناية المركزة.   وتشير بيانات الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، إلى أن عدد الفلسطينيين بلغ حوالي 13 مليون نسمة مع نهاية عام 2019 ويعيش حوالي ستة ملايين منهم في الدول العربية إضافة إلى نحو 700 ألف في دول أخرى.

خمسة ملايين فلسطيني يعيشون فى الضفة الغربية

وتضيف البيانات، أن هناك حوالي خمسة ملايين فلسطيني يعيشون فى الضفة الغربية، بما فيها القدس، وقطاع غزة إضافة إلى حوالى 1.6 مليون فلسطيني يعيشون في إسرائيل.   وسجلت 626 إصابة بفيروس كورونا بين الفلسطينيين منها 179 في مدينة القدس و61 في قطاع غزة إلى جانب خمس حالات وفاة.