تبحث رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم خطة الموسم المقبل من الدوري الإيطالي والمواعيد المقترحة للمسابقة في ظ

دوري أبطال أوروبا,مانشستر سيتي,يوفنتوس,باريس سان جيرمان,روما,الدوري الإيطالي

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 10:14
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

اقتراح بتطبيق دوري المجموعات في إيطاليا.. والمسابقة تعود خلال سبتمبر

تبحث رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم، خطة الموسم المقبل من الدوري الإيطالي، والمواعيد المقترحة للمسابقة، في ظل تأخر الموسم الجاري من المسابقة والذي ينتهي يوم السبت المقبل، هذا بالإضافة للعب الأندية الإيطالية بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي واللذان سينتهيا في 23 من شهر أغسطس المقبل، بجانب ظهور مقترحات لشكل جديد من المسابقة.



وطبقًا لصحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية، فإن الرابطة تدرس تأخير انطلاق المسابقة إلى يوم 19 سبتمبر المقبل، وذلك من أجل منح الفرصة للأندية المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا واليورباليج من أجل تجهيز أنفسهم للمنافسة في الموسم القادم من المنافسة المنتظرة.

ويمثل إيطاليا الآن في دوري أبطال أوروبا، فريق يوفنتوس الذي يخوض لقاء الإياب للدور ثمن النهائي من البطولة على ملعبه في السابع من أغسطس المقبل، أمام ضيفه ليون الفرنسي بعد انتهاء لقاء الذهاب في فرنسا بفوز ليون بهدف نظيف، وفي حالة صعوده يلعب مع الفائز من مانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني في ربع النهائي الذي سيقام في البرتغال، وهو نفس الدور الذي يشهد مشاركة ممثل إيطالي آخر، وهو أتلانتا الذي سيلعب أمام باريس سان جيرمان يوم 12 أغسطس المقبل.

وفي حالة استمرار أحد الفريقان في البطولة، فإن أحدهما سينهي مشواره في اللقاء النهائي يوم 23 أغسطس المقبل، في ملعب النور في العاصمة البرتغالية لشبونة.

وفي بطولة الدوري الأوروبي، يوجد فريق روما وانتر ميلان، واللذان ينافسان في الدور ثمن النهائي ويسعيان للعبور للمباراة النهائية التي ستقام في ألمانيا في 21 أغسطس المقبل.

مقترح جديد للدوري الإيطالي

ويوجد مقترح جديد على طاولة الرابطة بنظام جديد للمسابقة، وهو إقامة المسابقة بنظام المجموعتين، أو تطبيق نظام 5 مجموعات لأندية الدوري العشرين.

وسيتم تقسيم الأندية على مجموعتين، وهو الاقتراح الأقرب، ليلعب كل مجموعة بنظام الذهاب والإياب مما يعني وجود 18 مباراة لكل لاعب، ويتم تأهيل أول 4 فرق للدور الثاني ويلعبوا نظام ذهاب وإياب ويكون الفرق 14 مباراة ليكون إجمالي الموسم 32 مباراة بدلًا من 38 مباراة، مع إمكانية اقتراح آخر لتقليص عدد المباريات.

وتسعى الرابطة إلى تقليص المباريات في ظل عدد المباريات في الموسم الجديد سواء الدوري والكأس ومشاركات الأندية في البطولات الأوروبية، بجانب المباريات الودية.