كدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الخميس أنه لا صحة لظهورنتيجةالثانوية العامة.. المزيد

التعليم

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 09:22
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد تداولها.. التعليم تكشف حقيقة ظهور نتيجة الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة- أرشيفية
امتحانات الثانوية العامة- أرشيفية

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، أنه لا صحة لظهور نتيجة الثانوية العامة، للعام الدراسي 2019/2020، وذلك بعد تداول بعض الطلاب لنتائج عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة أن الوزارة ستعلن عن النتيجة وأسماء الأوائل بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى، وأهابت وزارة التربية بأولياء الأمور والطلاب بعدم الانسياق وراء من يسعون إلى الاحتيال عليهم بزعم إرسال نتيجة الثانوية العامة لهم، وذلك من خلال الحصول على الأمول.



 

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

ومن جانبه، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق، أنه سيتم إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري، عقب إجازة عيد الأضحى، لضمان الدقة لتأكد من جودة عمليات التصحيح بجميع كراسات الإجابة.

وأكد الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، في بيان له، الأسبوع الماضي، أن كل طالب سوف يحصل على حقه دون التعرض لأي ظلم مهما كان، لافتًا إلى أن الوزارة تطبق القانون على الجميع.

وأشار رئيس امتحانات الثانوية العامة إلى أن بعض الكنترولات ستنتهي من تصحيح جميع المواد، يوم الإثنين 27 يوليو الجاري، والآخر يوم الثلاثاء 28 يوليو.

وأوضح أن نسبة النجاح لهذا العام أعلى من العام الماضي، مشددًا على مراعاة الدقة في أعمال التقدير والالتزام بنماذج الوزارة.

رابط نتيجة الثانوية العامة

ويقدم لكم موقع اليوم الجديد، رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020، وهو نفس الرابط الذي تم تخصيصه العام الماضي من جانب وزارة التربية والتعليم للاستعلام عن النتيجة، وللوصول إلى النتيجة اضغط هنا.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة

1- إدخال الشعبة العلمية (علمي علوم- علمي رياضة- أدبي)

2- إدخال رقم الجلوس.  

3- وأخيرًا الضغط على كلمة اظهر النتيجة.

تنسيق الثانوية العامة 2020

ومن جانبها، أعلنت وزارة التعليم العالي، في وقت سابق، استئناف أعمال مكتب التنسيق الرئيسي للقبول بالجامعات لهذا العام، بعد الانتهاء من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020، وذلك في المقر الجديد لمكتب التنسيق الرئيسي في المدينة الجامعية للطلاب بجامعة عين شمس.

ويستقبل مكتب التنسيق في مقره الجديد، الناجحين في الثانوية العامة، والشهادات الفنية، والشهادات المعادلة؛ تمهيدًا لإلحاقهم بالجامعات والمعاهد المصرية.