أعرب الدكتور محمد صفاء مدير عام المستشفيات الجامعية بمحافظة الفيوم عن سعادته وذلك لخروج آخر حالة مصابة بفيروس

مصر,وفاة,إصابة,الصحة,الفيوم,عيد الاضحى,فيروس كورونا,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 06:53
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قبل عيد الأضحى..

خروج آخر حالة من مستشفيات الفيوم مصابة بكورونا

أعرب الدكتور محمد صفاء مدير عام المستشفيات الجامعية بمحافظة الفيوم عن سعادته وذلك لخروج آخر حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل بجامعة الفيوم، مضيفا أننا مقبلون على عيد الأضحى المبارك أعاده الله عليكم بالخير و اليمن و البركات، قائلا: العيد الآخر بالمستشفيات الجامعية بمناسبة خروج آخر حالة إصابة بالكورونا من مستشفى العزل بمستشفيات جامعة الفيوم.



وأضاف: أن المستشفيات الجامعية بالفيوم شهدت شهيدين بوباء كورونا وهما الدكتور ريمون عماد والدكتورة وسام سيد ديب رحمة الله عليهما.      

409 حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا

كشفت وزارة الصحة والسكان، أمس، الأربعاء، عن خروج 1066 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 37025 حالة حتى اليوم.

وأكد الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 409 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 37 حالة جديدة.

وقال : إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وتابع "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأربعاء، هو 93356 حالة من ضمنهم 37025 حالات تم شفاؤها، و 4728 حالة وفاة.

خدماتوزارةالصحة

وتستمر وزارة الصحة والسكان في رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما خصصت الوزارة عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين:  نسخة اندرويد

https://bit.ly/2MHG97L

 

نسخة ايفون

https://apple.co/3gURgYJ