أبدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب معارضته الشديدة لإجراء التصويت عبر البريد في انتخابات الرئاسة الأمريكية المق

انتخابات,الانتخابات,أمريكا,دونالد ترامب,الانتخابات الأمريكية

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 00:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بسبب كورونا

ترامب يلمح إلى احتمالية تأجيل انتخابات الرئاسة

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

أبدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب معارضته الشديدة لإجراء التصويت عبر البريد في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة، وتساءل ترامب بشأن إمكانية تأجيل الانتخابات على خلفية تفشي فيروس كورونا "كوفيد - 19، حيث كتب ترامب في سلسلة تغريدات على تويتر اليوم الخميس: "التصويت عبر البريد سيؤدي إلى انتخابات أقل دقة والأكثر احتيالا" في تاريخ الولايات المتحدة، متسائلا بشأن ما إذا كان يجب "إرجاء الاقتراع ما لم يكن بإمكان الناس التصويت على نحو مناسب وآمن".



وتشهد الولايات المتحدة ارتفاعًا في عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا خلال الآونة الأخيرة، إذ بلغت حصيلة الإصابات حتى أمس الأربعاء 4 ملايين و570 ألف و103 حالات، والوفيات إلى 153 ألف و887 حالة، فيما تعافى نحو مليوني و250 ألف حالة.

ومن المقرر أن تنطلق الانتخابات الأمريكية في نوفمبر المقبل بين الرئيس الحالي ترامب المنتمي للحزب الجمهوري ومنافسه من الحزب الديمقراطي جو بايدن.

وحسب استطلاع أجرته وكالة "رويترز"، فإن عدد الأمريكيين المنتقدين للرئيس دونالد ترامب تزايد على مدى الشهر الماضي، ليتخلف الرئيس الأمريكي الآن عن منافسه الديمقراطي جو بايدن بفارق 8% بين الناخبين المسجلين.

ووجه الأمريكيين الانتقاد لترامب بسبب سوء إدارته لأزمة كورونا، بالإضافة للوضع الاقتصادي الحالي جراء تفشي الفيروس في أرجاء الولايات المتحدة.

وهاجم المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية الرئيس ترامب، قائلًا: "نحن بحاجة إلى رئيس يقوم بعمله"، مشيرًا إلى الحاجة إلى برنامج اختبار وتتبع فعال ومنسق على الصعيد الوطني، وتوفير معدات الحماية الشخصية للعاملين في قطاع الرعاية الصحية.

وقال بايدن فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر: "نحن بحاجة إلى خطة شاملة للسيطرة على هذا الفيروس، ونحن بحاجة إلى رئيس يقوم بعمله".

يذكر أن هناك قاعدة شائعة في الانتخابات الأمريكية وهي أن شغل المنصب مصحوبًا بالاقتصاد القوي غالباً ما يضمنان إعادة الانتخاب، ففي عام 1992 وقع جورج بوش الأب ضحية اقتصاد منكمش فشل في تحقيق الانتعاش بحلول يوم الانتخابات.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن العديد من الناخبين اتخذوا قرارهم بالفعل، حتى أشد أنصاره، الناخبين البيض الذين لم يتلقوا تعليماً جامعياً والذين يشكلون قاعدته بدأوا يهجرونه.