كشف تقرير إسباني عن اتجاه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا لتغيير ملعب المباراة المرتقبة بين فريقي برشلونة

برشلونة,دوري أبطال أوروبا,كامب نو,نابولي,ماركا,الصحة,المباراة,تشيلسي,مباراة تشيلسي

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 22:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مصير مباراة برشلونة ونابولي معلق في رقبة الصحة الكتالونية

كشف تقرير إسباني، عن اتجاه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا لتغيير ملعب المباراة المرتقبة بين فريقي برشلونة الإسباني ونظيره نابولي الإيطالي، في إطار مباريات الفريقين في ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، والمقرر إقامتها في الثامن من شهر أغسطس المقبل على ملعب "كامب نو"، معقل البارسا، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.



 وأوضحت صحيفة ماركا الإسبانية اليوم الخميس، نقلًا عن إذاعة كتالونيا، فإن الاتحاد الأوروبي يرغب في نقل المباراة إلى ملعب آخر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في إقليم كتالونيا، والذي سيستضيف المباراة.

وأضاف التقرير أن تزايد الإصابات في الأيام الماضية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد يزيد التكنهات حول إقامة المباراة على ملعب كامب نو معقل برشلونة، خاصة وأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قدم طلبًا إلى وزارة الصحة في كالتونيا من أجل الحصول على تقرير مفصل حول الوضع في الأقليم والخاص بتفشي فيروس كورونا "كوفيد19".

وأكد التقرير أن ما ستقدمه وزارة الصحة الكاتالونية من تقرير سيحسم مصير إقامة مباراة برشلونة ونابولي على ملعب الكامب نو، أو تغيير الملعب الذي سيستضيف المباراة.

وأشارت الصحيفة في ختام التقرير أنه في حال اتخاذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرار بنقل مباراة برشلونة ونابولي من ملعب الكامب نو، فإن الملعب البديل سيكون في مدينة لشبونة بالبرتغال خاصة وأن اليويفا قرر خوض الأدوار المتبقية من البطولة هذا الموسم "ربع ونصف النهائي والنهائي"، في البرتغال.

موقف برشلونة من خوض مباراة نابولي خارج كامب نو 

وبينت صحيفة سبورت المقربة إلى نادي برشلونة أن إدارة البارسا تثق في أن المباراة ستقام على ملعب الكامب نو دون أية تغييرات.

وأشار التقرير أن إدارة برشلونة ترى أن الوضع في الأقليم رائع وغير مقلق خاصة وأن المطارات استأنفت نشاطها مجددًا وأنه يمكن تقديم الضمانات الصحية اللازمة من أجل التأكيد على سلامة بعثة فريق نابولي.  

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد أعلن مسبقًا بشكل رسمي إقامة المباريات المتبقية من دور الـ 16 لدوري أبطال أوروربا على ملاعب الأندية والمحددة مسبقًا بعدما كان هناك مقترحًا لإقامة تلك المباريات في البرتغال.

وأوضح اليويفا أنه لا داعي لإقامة تلك المباريات على ملاعب محايدة بعد عودة حركة الطيران إلى البلدان التي ستقام عليها تلك المباريات. وكان فريق برشلونة قد تعادل بهدف لمثله مع نظيره نابولي الإيطالي في لقاء الذهاب. واقيمت قرعة الأدوار المتبقية من دوري أبطال أوروبا حيث اسفرت قرعة الدور ربع النهائي من البطولة عن خوض المتأهل من مباراة نابولي وبرشلونة مباراة مع الفائز من مباراة تشيلسي وبايرن ميونخ.