أدانت محكمة مغربية المطربة المغربية دنيا بطمة بثمانية أشهر من السجن النافذ على خلفية التورط في قضية تشهير

قضية,إنستجرام,الفنانين,دنيا بطمة,الحكم على دنيا بطمة,حمزة مون بيبي,قضايا التشهير

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 05:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السجن 8 أشهر للمطربة دنيا بطمة في قضية "حمزة مون بيبي"

أدانت محكمة مغربية، المطربة المغربية دنيا بطمة، بثمانية أشهر من السجن النافذ، على خلفية التورط في "قضية تشهير" بشخصيات معروفة عبر موقع التواصل الاجتماعي "سناب شات"، واتهمت بطمة بالضلوع في حساب ينشر "الفضائح" ويكشف تفاصيل من الحياة الخاصة للمشاهير، تحت اسم "حمزة مون بيبي".



كما أدانت المحكمة الابتدائية في مدينة مراكش، ابتسام بطمة، وهي شقيقة دنيا ، بسنة من السجن.

وأصدرت القضاء حكما بالسجن 18 شهرا بحق مصممة الأزياء، عائشة عياش، و10 أشهر لصوفيا شاكري مالكة ومديرة شركة بالرباط، إثر تورطهم في القضية التي شغلت الرأي العام، حسبما ذكرت وسائل إعلام مغربية.

واستمرت أطوار جلسة النطق بالحكم حتى ساعات، صباح اليوم الخميس، وحضرت المطربة دنيا، بعض فتراتها لكنها غادرت قبل النطق بالحكم رفقة زوجها رجل الأعمال البحريني محمد الترك الذي أعلن مساندته التامة لها ووقوفه إلى جانبها.

وحضرت دنيا بطمة وهي حامل في شهرها الأخير وتنتظر مولودها الثاني، للمرة الثالثة للمحكمة وسط حراسة مشددة من معاونيها الذين اصطدموا مع صحفيين حاولوا أخذ تصريحات من الفنانة أثناء ركوبها السيارة.

وينتظر أن يتم استئناف هذه الأحكام في آجالها القانونية، لتبقى دنيا بطمة في حالة إطلاق سراح، فيما ستبقى شقيقتها ابتسام ومصممة الأزياء عائشة و وصوفيا  في حالة اعتقال.

 

 

 

وكانت دنيا بطمة نفت مرارا صلتها بالحساب المثير للجدل، وأكدت أنها تتعرض لحملة من قبل أشخاص يريدون الإساءة إليها والنيل من "نجاحها الفني".

وتم منع بطمة من السفر قبل عدة أشهر، وقامت بإلغاء متابعتها لعدد من الفنانين في موقع "إنستجرام"، في تلميح إلى أنهم لم يساندوها في الأزمة الأخيرة.

وقال فنانون ومشاهير في المغرب وخارجه، إن حساب "حمزة مون بيبي" الذي أدينت بطمة بسببه، دمر حياة الكثيرين منهم.

وتنحدر بطمة من عائلة فنية عريقة في المغرب، وبرز نجمها على المستوى العربي بعد مشاركتها في برنامج المواهب "آراب أيدول".