أكد عادل المصري رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية عدم وجود ما يمنع المطاعم الحاصلة من قبل على تصريح تقديم

السياحة,المطاعم السياحية,غرفة المنشآت

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 12:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

هل مسموح للمطاعم تقديم فقرة فنية؟.. الغرفة تجيب

المطاعم السياحية
المطاعم السياحية

أكد عادل المصري، رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، عدم وجود ما يمنع المطاعم الحاصلة من قبل على تصريح تقديم فقرة فنية، من تقديمها للفقرة الفنية في منشآتها السياحية، مع الالتزام بكل الضوابط والمعايير والإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة في المنشآت والمطاعم الحاصلة على شهادة السلامة الصحية، وكذلك الالتزام بمواعيد الغلق المحددة من مجلس رئاسة الوزراء وهي الثانية عشرة مساءً.



وقال المصري، في بيان صحفي صادر عن غرفة المنشآت والمطاعم السياحية اليوم الخميس، إن الغرفة قد تلقت العديد من الاستفسارات من قبل أعضائها، تتساءل عن مواعيد البدء في تقديم الفقرة الفنية، خاصة وأن مواعيد الغلق التي تم مدها من قبل الحكومة لتصبح حتى منتصف الليل، قد أتاحت للمطاعم السياحية الفرصة ولو لفترة بسيطة لتشغيل الفقرة الفنية، مثلما تم تنفيذها وتطبيقها بالمطاعم داخل المنشآت الفندقية.

وأضاف رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، أن الغرفة ومن خلال التتسيق الكامل والتعاون المشترك مع وزارة السياحة والآثار، تسعى إلى رفع نسب التشغيل إلى نحو 75% أو 100% خلال الفترة المقبلة، وكذلك مد مواعيد الإغلاق إلى الساعة الثانية بعد منتصف الليل، في كل المنشآت والمطاعم السياحية الأعضاء بالغرفة، عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأكد عادل المصري، على أن الغرفة لم تتلق أي إشعارات أو إخطارات من قبل وزارة السياحة والآثار، تفيد بوقوع أو ضبط مخالفات أو تجاوزارت من قبل المطاعم والكافتيريات التي تم التصريح لها بالتشغيل واستقبال الرواد، مشيرا إلى أن جميع المنشآت قد التزمت بكل الاشتراطات الصحية التي أقرتها وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، سواء في نسب التشغيل أو مواعيد الغلق.

ودعا رئيس غرقة المنشآت والمطاعم السياحية، أعضاء الغرفة، إلى استمرار الالتزام بالقواعد الحاكمة للتشغيل؛ لكونها تمثل صورة حضارية حقيقية عن نشاط المطاعم السياحية التي يتوافر فيما تقدمه من خدمات لروادها من سلامة وأمن الغذاء المقدم من المأكولات والمشروبات وجودة الخدمات السياحية.

يذكر أن عدد المطاعم السياحية التي تقدمت حتى الآن بطلبات للحصول على شهادة السلامة الصحية، بلغت نحو 920 مطعما من إجمالي 1400، وهناك لجان من وزارة السياحة والآثار وغرفة المنشآت السياحية، تفتش بشكل دوري، للتأكد من مدى التزامها بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.