مع خطوة هي الأولى في تاريخ التوزيع السينمائي المصري والتي أقدم عليها المنتج أحمد السبكي ووصفها الكصير من الم

عيد الأضحى,صاحب المقام,فيلم صاحب المقام,سرقة صاحب المقام

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 11:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

سرقة صاحب المقام.. العرض مجاني والفاعل مجهول

صاحب المقام
صاحب المقام

مع خطوة هي الأولى في تاريخ التوزيع السينمائي المصري، ووصفها الكثيرون من المنتجين بالجرأة، باع المنتج أحمد السبكي فيلم "صاحب المقام" والذي كان من المقرر عرضه خلال عيد الفطر الماضي، إلى المنصة الرقمية السعودية “شاهد.نت”، ليتم عرضه هناك بشكل حصري قبل عرضه بالسينمات.



وأقدم أحمد السبكي على هذه الخطوة لفتح سوق جديدة للتوزيع بعد أن تعطل طرح الأفلام بسبب فيروس كورونا المستجد، والذي أدى إلى شلل تام في كافة المصالح والخدمات ووسائل الترفيه ومنهاالسينمات، وبالطبع خسارة للمنتجين والموزعين، وبدأ عرض فيلم "صاحب المقام"، اليوم الخميس.

صاحب المقام أمام الفهلوة المصرية

حين يتم عرض الفيلم في السينما يكن من الصعب قرصنته في أيام بسبب قلة جودة الصورة التي يتم تصوير الفيلم بها من داخل السينما، أما حين يكون "صاحب المقام"، معروض على منصة يمكن الدخول وتحميل الفيلم بجودة عاليًا من أي شخص يملك حساب على المنصة سيكون الأمر أسهل وأنقى وهذا ما حدث بالفعل فبعد 4 ساعات من عرض الفيلم تم قرصنته ووضعه على مواقع الأفلام.

أساب قرصنة فيلم صاحب المقام

هناك أسباب متعددة لقرصنة فيلم "صاحب المقام"، خاصة بهذه السرعة، أولها هو إتاحته على منصة مما جعل عملية القرصنة أسهل، سوء التقنية والجودة على منصة شاهد. نت في مصر، اشتياق الجمهور إلى مشاهدة أفلام جديدة بعد الحرمان من السينما خلال الأشهر الماضية، عودة يسرا إلى السينما بعد غياب طويل، التركيبة العامة للفليم والتي تميل إلى الصوفية، أن الفليم من تأليف الكاتب إبراهيم عيسى وتعاونه للمرة الأولى مع السبكي.

 

أبطال فيلم صاحب المقام

فليم “صاحب المقام” بطولة آسر ياسين ويسرا وبيومي فؤاد  وأمينة خليل، وضيوف الشرف ريهام عبد الغفور، ومحمود عبد المغنى، وإنجى المقدم، وهو من تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج ماندو العدل، وإنتاج أحمد السبكي.

آخر أعمال أحمد السبكي

كانت آخر الأعمال التي قدمها المنتج أحمد الشبكي للسينما هو فيلم "بنات ثانوي" والذي شارك في بطولته جميلة عوض ومي الغيطي وهنادي مهنا وهدى المفتي ومايان السيد ومحمد الشرنوبي ومحمد حمعة ومن تأليف أيمن سلامة وإخراج محمود كمال.

اقرأ أيضا: 

من سرق الديوك الرومي؟.. رسائل المصريين للإمام الشافعي بعد وفاته

طريقة احتفال يسرا وآسر ياسين بانتهاء تصوير «صاحب المقام»