يستعد عدد من مطربي الوطن العربي لإحياء حفلات عيد الأضحى المبارك بعدد من المدن والعواصم العربية للمرة الأولى

عيد الأضحى,يوم عرفة,طارق الشيخ,عبد الباسط حمودة

السبت 26 سبتمبر 2020 - 10:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الليلة شعبي.. ننشر مواعيد وأماكن حفلات عيد الأضحى

حفل عيد الأضحى
حفل عيد الأضحى

يستعد عدد من مطربي الوطن العربي لإحياء حفلات عيد الأضحى، بعدد من المدن والعواصم العربية، بعد أن تسببت جائحة كورونا "كوفيد-19"،في أن تتحول جميع الحفلات الغنائية خلال الفترة الماضية، إلى  أون لاين بدون جماهير، لمراعاة التباعد الاجتماعي، وخوفا على حياة المواطنين من انتشار فيروس كورونا، ولكن بعد أن زال الخطر قليلا، وقررت الحكومات التعايش تدريجيا، تنظم هذا العام عدد من الحفلات في الوطن العربي، ويظل بعضها “أون لاين”، ونرصد  في هذا التقرير بعض الحفلات المقرر إقامتها خلال الأيام القادمة ومواعيدها وأماكنها.



نجوم الفن الشعبي المصري أول أيام العيد

من المقرر أن يقيم كلًا من أحمد عدوية و طارق الشيخ وعبد الباسط حمودة وأحمد شيبة، حفل أون لاين بأول أيام عيد الأضحى المبارك، في تمام الساعة العاشرة مساءً. ومن المتوقع أن يقدموا أغاني منفردة لكل منهم، وأغاني مجمعة معًا في فقرة لم تحدث بين الأريعة مطربين منذ فترة طويلة.

محمد عدوية في قصر عابدين

يحيى المطرب محمد عدوية حفلًا يوم السبت الموافق 1 أغسطس، وهو ثاني أيام العيد في قصر عابدين، ويصاحبه في ذلك الحفل والده المطرب الشعبي أحمد عدوية، ومن المفترض أن يتم إذاعة الحفل أيضًص بطريقة الأون لاين على موقع اليوتيوب.

 

حسين الجسمي في دبي أوبرا

وفي ثاني أيام العيد أيضًا يحيى المطرب الإماراتي حسين الجسمي، حفل غنائي خيري في "دبي أوبرا"،  في إطار احتفالات العيد في دبي وبالتعاون مع إحدى القنوات العربية، على أن يكون الحفل في تمام الساعة العاشرة مساء وحتى الثانية عشر صباحًا.

 

وكان قد أحيا الجسمي حفل في ثاني أيام عيد الفطر المبارك الماضي في إطار حملة "خليك في بيتك ووناستك علينا"،  وقدم حسين الجسمي خلاله مجموعة كبيرة من أهم أغانيه التي استمتع بها الجمهور وسط تفاعلهم عن بُعد من أماكنهم وبيوتهم معبرين عن فرحتهم وسعادتهم بالحفل والأغاني من خلال تواصلهم خلال الحفل عبر صفحات موقع YouTube Live من خلال قناة المجمع الثقافي “أبو ظبي”، مكان إحياء الحفل الاستثنائي والمختلف في عالم الحفلات الغنائية.

حفلات لبنان في عيد الأضحى

وفي ذات اليوم يقدم المطرب عاصي الحلاني حفلا غنائيا تزامنًا مع عيد الجيش اللبناني، والذي يقدم من خلاله عدد من أغنياته القديمة والحديثة.

 

فيما يقدم اللبناني زياد برجي، حفل غدًا بمدينة البترون اللبنانية وذلك بالتزامن مع الاحتفال بعيد الأضحى المبارك.