بدأ البرلمان التونسي اليوم الخميس في الاقتراع السري على سحب الثقة من رئيس راشد الغنوشي وطالب عدد من النواب ا

تونس,البرلمان,الإخوان,راشد الغنوشي,الغنوشي,البرلمان التونسي

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 10:54
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تونس: بدء الاقتراع السري على سحب الثقة من راشد الغنوشي

راشد الغنوشي
راشد الغنوشي

بدأ البرلمان التونسي اليوم الخميس، في الاقتراع السري على سحب الثقة من رئيس راشد الغنوشي، وطالب عدد من النواب التونسيين، من رئاسة البرلمان، بتمديد الوقت المخصص للتصويت على سحب الثقة من الغنوشي وعدم حصره بساعتين فقط.



عبير موسى: نسعى لإبعاد الغنوشي لأنه يمثل خطرا على الأمن القومي

ويحتاج البرلمان إلى تصويت 109 نواب، لسحب الثقة، فيما أكدت زعيمة الحزب الدستوري الحر التونسي، النائبة عبير موسى، تأمين العددِ اللازم لهذا الإجراء، مؤكدة نسعى لإبعاد الغنوشي من البرلمان لأنه يمثل خطرا على الأمن القومي.

الكتل النيابية تحذر من إفشال جلسة التصويت

وحذرت 3 كتل نيابية، من محاولة إفشال جلسة التصويت على عريضة سحب الثقة، فيما استنكرت الضغوطَ على بعض النواب للتأثير على تصويتهم، بما فيها تقديمُ عروضٍ بمبالغَ مالية.

تونس: هناك إصرارا من الشعب في التخلص من حكم الإخوان

كان فتحي الورفلي، الناطق الرسمى باسم جبهة الإنقاذ التونسية، قال أمس، إن هناك إصرارا من الشعب التونسي على أن يتخلص من حكم جماعة الإخوان الإرهابية، الذين عمدوا على تخريب مؤسسات الدولة وإهدار المال العام، على مدى السنوات العشر الماضية، وتابع: "الإخوان الإرهابيون ضيقوا على التونسيين على مدى 10 سنوات.. يمارسون الابتزاز السياسي وتخريب المؤسسات الوطنية".

جبهة الإنقاذ التونسية: يوم عرفة سيشهد إسقاط راشد الغنوشي

وأضاف الورفلي، أن يوم عرفة سيشهد إسقاط راشد الغنوشي من رئاسة البرلمان التونسي، وإسقاط الإخوان الذين أضروا بالبلاد على مدى عشر سنوات، وتابع: "وسيتم اعتقال راشد الغنوشي والصفوف الأولى من جماعة الإخوان بعد ذلك بسبب إهدار المال العام وتخريب المؤسسات".

تعليق الغنوشي بعد اتجاه البرلمان لسحب الثقة منه

صرح راشد الغنوشي، رئيس البرلمان التونسي، بأن تونس بحاجة إلى اتباع نهج الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي، في التعامل مع الخلافات والحرص على التوافق والوحدة الوطنية، وذلك بعد ساعات قليلة من تحديد البرلمان التونسي جلسة سحب الثقة من راشد الغنوشي، بعد تمرير لائحة لتصويت على سحب الثقة منه، الخميس الماضي، بعد توقيع 86 نائبًا عليها وتحقق نصابها القانوني.