أطلقت وزارة السياحة والآثار مسابقة للتصوير الفوتوغرافي للهواة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لاختيار أفض

السياحة,جمال شواطئ مصر,مسابقة التصوير

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 15:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مسابقة للمصورين.. السياحة: أبرزوا جمال الشواطئ المصرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أطلقت وزارة السياحة والآثار، مسابقة للتصوير الفوتوغرافي للهواة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لاختيار أفضل الصور التي يتم التقاطها للشواطئ المصرية، وذلك بالتعاون مع "جروب Nomads" للسياحة والسفر على مواقع التواصل الاجتماعي، وغرفة المنشآت الفندقية.



تأتي هذه المسابقة في إطار اهتمام وزارة السياحة والآثار بتشجيع هواة التصوير بالتقاط صور فوتوغرافية فنية لإبراز جمال الشواطئ الخلابة التي تتمتع بها المدن السياحية الساحلية المصرية، ومن ثم الترويج لها من خلال عدسات المصريين.

ومن المقرر أن تستمر هذه المسابقة حتى يوم الأربعاء الموافق 5 أغسطس الجاري.

وسيتم اختيار 3 فائزين ممن شاركوا في المسابقة، والتي ستنال صورهم أكثر عدد من الإعجاب (Top Likes)، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، والجائزة ستكون عبارة عن رحلة لفردين لقضاء 3 ليال بأحد الفنادق في 3 مدن سياحية هي العلمين والجونة وشرم الشيخ.

كما سيتم أيضا اختيار أجمل صورتين ويفوز من التقطهما برحلة لفردين لمدة 3 ليال في فنادق مدينتي شرم الشيخ وسهل حشيش.

وعلى من يرغب في المشاركة بهذه المسابقة يمكنه وضع الصور التي يتم التقاطها على جروب "Nomads" على موقع "فيسبوك"، وعمل تاج لصفحة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي "Experience [email protected]" واستخدام الهاشتاجات التالية: ‏#SameGreatFeelings ‏#Beaches_in_Egypt ‏#SafeTravels

التمهيد لافتتاح متحف المركبات الملكية

وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، تفقد عصر أمس، اللمسات النهائية لأعمال متحف المركبات الملكية ببولاق تمهيدا لافتتاحه الوشيك.

رافقه خلال الجولة مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف، وأحمد عبيد مساعد الوزير لشئون قطاع مكتب الوزير، والعميد هشام سمير مساعد الوزير للشئون الهندسية والمشرف على القاهرة التاريخيه، ونڤين نزار معاون الوزير لشئون العرض المتحفي. وشملت الزيارة تفقد قاعات العرض المتحفي ومعمل الترميم.

وخلال الجولة التفقدية، أثنى وزير السياحة والآثار على مختلف الأعمال التي تتم في المتحف، كما أوصى بضرورة الإسراع من الانتهاء من جميع الأعمال المتبقية في الوقت المحدد لها وبنفس الكفاءة.

وجدير بالذكر أن متحف المركبات الملكية أنشئ في عهد الخديوي إسماعيل (1863-1879)، وقد بدأ مشروع ترميمه عام 2001 ثم توقف تماما منذ سنوات، وتكلف حوالي 63 مليون جنيه. ويعتبر المتحف من أندر المتاحف حيث يعد الرابع من نوعه على مستوى العالم بعد متاحف روسيا وإنجلترا والنمسا.