صرحت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بأنه تم صرف العلاج لـ 38 ألفا و328 حالة من مصابي فيروس كورونا ا

الأدوية,الصحة,وزيرة الصحة,فيروس كورونا,مصابي كورونا,بروتوكول علاجي

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 13:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الصحة: صرف علاج كورونا لـ38 ألف حالة بالعزل المنزلي

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

صرحت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بأنه تم صرف العلاج لـ 38 ألفًا و328 حالة من مصابي فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19”، الذين يخضعون للعزل المنزلي، وذلك بجميع محافظات الجمهورية منذ نهاية شهر مايو الماضي وحتى اليوم الخميس.



وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم صرف 38 ألفًا و328 حقيبة أدوية ومستلزمات وقائية للحالات التي تخضع للعزل المنزلي، من ضمنها 36 ألفًا و567 حقيبة  للكبار، و1761 للأطفال، فيما وصل إجمالي عدد حقائب الأدوية المصروفة للمخالطين بجميع محافظات الجمهورية إلى 181 ألفًا و646 حقيبة، منها 137 ألفًا و50 حقيبة للكبار، و44 ألفًا و596 حقيبة للأطفال.

وأضاف متحدث الصحة، أنه يتم صرف حقيبة الأدوية والمستلزمات الوقائية  للحالات البسيطة إكلينيكيًا من مصابي فيروس كورونا المستجد الذين يخضعون  للعزل المنزلي، وكذلك المخالطين للحالات الإيجابية، طبقًا لبروتوكولات العلاج المحدثة وحسب الحالة الصحية للمرضى، وذلك بعد توقيع الكشف على الحالة وتشخيصها بالمستشفى.

وأوضح مجاهد، أن حقيبة الأدوية والمستلزمات الوقائية التي يتم تسليمها للمريض تشمل أدوية البروتوكول العلاجي سواء للكبار أو للأطفال، بالإضافة إلى ترمومتر زئبقي لقياس درجة الحرارة، و"هاند جيل"، وكمامات طبية، وذلك بجانب كارت متابعة الحالة الصحية.

الصحة: صرف حقيبة المستلزمات الوقائية والأدوية للمخالطين

وأشار متحدث الصحة، إلى أنه يتم صرف حقيبة المستلزمات الوقائية والأدوية للمخالطين والحالات الإيجابية الذين يخضعون للعزل المنزلي عن طريق 284 فريقًا طبيًا موزعين على المستشفيات والوحدات الصحية، وسيارات القوافل العلاجية، كما تتم متابعتهم منزليًا من خلال فرق الطب الوقائي، مؤكدًا أنه في حالة تطور الأعراض المرضية للشخص الخاضع للعزل المنزلي يتم توجهه على الفور إلى أقرب مستشفى لتلقي الرعاية الصحية اللازمة حسب حالته.

تسجيل 409 حالات إيجابية جديدة لفيروس كورونا

وفي سياق منفصل، كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس، عن خروج 1066 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 37025 حالة. 

وأضاف متحدث الصجة، الدكتور خالد مجاهد، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس، هو 93356 حالة من ضمنهم 37025 حالات تم شفاؤها، و4728 حالة وفاة.