ساعات قلية مرت على حدوث انفجار ضخم في مطعم الياباناليوم الجديد يرصد لكم القصة.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 07:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

19 ضحية.. القصة الكاملة لانفجار اليابان

المطعم بعد الانفجار
المطعم بعد الانفجار

ساعات قليلة مرت على حدوث انفجار ضخم في أحد مطاعم اليابان، الذي أسفر عن وقوع قتيل و18 جريح وفقًا لأحدث إحصائية تم إعلانها من قبل الحكومة اليابانية، وعلى الرغم من اعتياد اليابان على الأحداث المأسوية مثل الانفجارات، إلا أن ذلك الحادث يختلف عن الأحداث الطبيعية التي تشهدها البلاد من براكين وزلازل، حيث أن انفجار المطعم حدثًا بشريًا أودى بحياة شخص حتى الآن، ومن الممكن أن ترتفع الحصيلة خلال الساعات القليلة المقبلة.



"اليوم الجديد" يرصد لكم القصة الكاملة لانفجار مطعم في اليابان في هذا التقرير، وذلك من خلال الوقوف على أسبابه والنتائج التي صاحبت الانفجار ومدى الأضرار التي لاحقت المنطقة التي يقبع بداخلها المطعم.

سبب وقوع انفجار اليابان

ووفقًا لموقع "ذا مينتشي" الياباني، فأن الشرطة اليابانية أكدت مقتل رجل وإصابة 18 آخرين في انفجار ارجعته نتيجة تسرب للغاز صباح الخميس في مطعم بمحافظة فوكوشيما شمال شرق اليابان، حيث عثر رجال الإطفاء على 6 أسطوانات غاز البروبان في مكان الحادث، أظهرت ثلاث منها آثار تسرب الغاز.

 

معلومات عن المطعم الياباني المتفحم

ووقع الانفجار في مطعم على شكل وعاء ساخن على طراز "شابو شابو" قبل الساعة التاسعة صباحا بقليل فى منطقة بها منازل ومطاعم فى مدينة كورياما، وأظهرت المقاطع المصورة التي بثتها القنوات اليابانية أن المطعم قد تم تدميره بالكامل ولم يتبقى منه سوى الخشب المتفحم نتيجة الانفجار.

وقالت الشرطة إن مطعم الأواني الساخنة أغلق مؤقتا وسط تفشي الفيروس التاجي وكان يخضع لعملية تجديد قبل موعد افتتاحه يوم الجمعة.

وقد تم تدمير المبنى الفولاذي الذي كان يضم المطعم بالكامل، ولم يتبق سوى إطاره وسقالات المبنى فقط بعد الانفجار، كما تسبب الحادث في أضرار مثل النوافذ المحطمة لعدد من المنازل والمباني الأخرى المحيطة بالمطعم ، قامت حكومة مدينة كورياما بإنشاء مركز إجلاء للسكان الذين يعيشون في مكان قريب.

المتضررون من انفجار اليابان

عُثر على جثة القتيل في مكان الانفجار. وأصيبت امرأتان في الأربعينيات من العمر بجروح خطيرة ولكنهما ليستا في حالة تهدد الحياة.

وقال عاملون بالبنك المجاور للمطعم المنفجر، خلال مداخلة مع التليفزيون الياباني، إن اثنين من العاملين واثنين من العملاء من بين المصابين في الانفجار الذي تسبب في تحطم زجاج النوافذ في بنك قريب. تم إخلاء الفرع لاحقًا.

وقال موظف في بنك محلي آخر يقع على بعد 100 متر من موقع الانفجار إن مبنى البنك أصيب بأضرار أيضا، موضحًا: "لم يسبق لي أن واجهت مثل هذا التأثير القوي، مع هذا الغضب الشديد".

وشاهد مواطن يبلغ من العمر 63 عامًا دخانًا أبيض يتصاعد حول موقع الانفجار وتناثر الزجاج المكسور، قائلًا: "سمعت صوتا وكأن شيئا سقط على منزلي وشعرت بهزة قوية".

إدارة مطعم اليابان تعتذر لضحايا الانفجار

أصدرت المجموعة التجارية المالكة للمطعم، بيانًا نقلته وكالة "رويترز" تعتذر فيه للضحايا، مؤكدة على تعاونها مع السلطات لتحديد سبب الانفجار.