تحدث شوقي السعيد مدافع الإسماعيلي والزمالك السابق عن تمنياته بشأن تأهل الزمالك والوداد البيضاوي.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 19:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تعمدت إيذاء وليد سليمان.. تصريحات نارية من شوقي السعيد

شوقي السعيد لاعب الزمالك والاسماعيلي السابق
شوقي السعيد لاعب الزمالك والاسماعيلي السابق

 تصريحات نارية أدلى بها شوقي السعيد مدافع الإسماعيلي والزمالك السابق، لبرنامج جمهور التالتة، والمذاع على قناة أون تايم سبوتس2، معربا عن تمنياته بتأهل الزمالك إلى نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي، وخسارة فريق الأهلي أمام نظيره الوداد في المباراة المرتقبة للفريق في الدور نصف النهائي للبطولة، ومن بين هذه التصريحات أعلن السعيد عن تعمده إصابة وليد سليمان، وهو ما أغضب جماهير الأهلي.



شوقي السعيد: أنا بكره الأهلي جدًا

 قال شوقي السعيد في تصريحاته: " أنا بكره النادي الأهلي جدًا، ولا أسئ له ولكني أتمنى له دائمًا الخسارة، ويارب عمره ما يكسب وكلمة الكراهية في الكرة عادي ومش غلط"، مضيفًا أن تمنياته بأن يخسر الأهلي أمام الوداد ويفوز الزمالك على الرجاء في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا ويتأهلا للنهائي ثم يتوج الزمالك باللقب الأفريقي وهو حلمه.

شوقي السعيد يروي حكاية القرد

وعن التصريح الذي قاله الكابتن شوقي السعيد، بعدما عادت بعثة المنتخب من بتسوانا بأنه أحضر معه قردًا، أوضح السعيد: “كنا في بتسوانا وكان في عيد ميلادي وصلاح بيبقى عارف كل اللاعيبه عيد ميلادها امتى وبيجبلهم هدايا، وكان رايح يجيبلي هدية "سماعات"، وجبنا سماعة تانيه كبيرة من المطار وواحد أخدني بصورة والناس بدأت تتكلم، ولما صحفي سألني إيه اللي معاك ده قلتله أنا جاي من بتسوانا وجايب قرد وبدأت تتاخد مانشتات للصحف”.

شوقي السعيد: الأهلي دمر الإسماعيلي 

وتحدث شوقي السعيد، عن فريق الإسماعيلي وأسباب خسارته وعدم قدرته للمنافسة والحصول على البطولات حيث قال: "النادي الأهلي دمر الإسماعيلي بعد بطولة 2002، وأخد كل اللاعيبة مثل عماد النحاس وإسلام الشاطر وأحمد فتحي ومحمد بركات، وبعدها سيطر على كل البطولات، والسيناريو إن اللاعيبة بتطلع برا وبترجع للنادي الأهلي، لو بيراميدز فلوسها كانت اتصرفت على الإسماعيلي مكنش حد في مصر قدر يكسب بطولة قدام الإسماعيلي، ومعظم اللاعيبة في الإسماعيلي بتتباع عشان النادي يقدر يصرف على باقي اللاعبين”

شوقي السعيد يهاجم المدربين

وهاجم شوقي عددًا كبيرًا من المدربين، لافتا إلى أن 90% من المدربين في الدوري الممتاز يفشلون في التعامل مع اللاعبين، مضيفًا: "ولا واحد ارتحت معاه ومحستش إنه مفيش فيهم مدرب كاريزما، لا مصري ولا أجنبي، المدرب بيبقى جيد في المران وبعد بداية المباراة السوادة بتنزل على عينيه في الملعب ومش بيقدر يتصرف".

وأضاف: "إيناسيو مقتنعتش بيه كمدرب للزمالك، والمصريين كابتن مؤمن كويس كمدرب وككوتش ليه أخطاء كتير وزي مباراة صان داونز في جنوب أفريقيا، كان ليه أخطاء وخسرنا هناك تلاته ومكناش بنتكلم معاه".

شوقي السعيد: لم أقتنع بمحمد حلمي ومرتضى منصور أشركني في مباراة الأهلي

وأوضح السعيد أن الزمالك فاز على الأهلي في نهائي الكأس بروح اللاعبين وليس بتكتيك المدير الفني حينها وهو مؤمن سليمان، مضيفًا: "لم اقتنع بالكابتن محمد حلمي كمدرب حينما لعبت معه في الزمالك".

وتابع لاعب الزمالك السابق:“مباراة الأهلي اللي خسرنا فيها اتنين صفر، وكان الكل عارف إني هلعب وكان الماتش زي حياة أو موت، وحسني فتحي لعب ومكنش موفق في الملعب، ومؤمن زكريا عامل جبهة قوية على حسني فتحي ولاعيبة الأهلي كانت بتلعب عليه وكنا سامعين كلام لاعيبة الأهلي، وفي الشوط الثاني أنا نزلت بأمر من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك".

شوقي السعيد: أنا أفضل من وائل جمعة

واختار شوقي السعيد، الكابتن إبراهيم سعيد كأفضل مدافعي المنتخب، وأنا أفضل من وائل جمعة مدافع فريق الأهلي والمنتخب الوطني، مضيفًا "عصام الحضري كان أسطورة وحارس كبير لأنه لم يكن هناك دفاع قوي أمامه".

وحكى السعيد موقف جمعه بمحمد أبو تريكة لاعب فريق الأهلي والمنتخب الوطني السابق: "في مباراة للجونة كانت هناك كرة قوية بيني وبين أبو تريكة ولو كنت تدخلت معه كنت هاخدها وكان هيبقى فيها شبهة إني هعوره، وكان ممكن يتعرض لإصابة لكني متدخلتش لأني بحبه ولو كان لاعب أخر كنت هلعب عليه".

شوقي السعيد: تعمدت إيذاء وليد سليمان

وأكد السعيد أنه تعمد إيذاء وليد سليمان في قمة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر، قائلا: "وليد سليمان تدخل معي بقوة في عدد كبير من الكرات وتحدثت معه ومع الكابتن حسام غالي داخل الملعب ولكنه لم يتراجع وقام بسبي، وقمت بالتدخل معه بقوة في إحدى الكرات وكان من الممكن أن يتوقف عن لعب الكرة حينها وبعد الماتش الموضوع انتهى، وسليمان تجاوز معي وسبني بأمي خلال المباراة".

شوقي السعيد: فزنا على الزمالك بالسحر

وعن حديث الكابتن حسام حسن عن أن نادي الجونة فاز على الزمالك بالسحر قال شوقي السعيد: "الكابتن أنور سلامة المدير الفني لفريق الجونة كان عارف إن كابتن حسام وإبراهيم حسن بيؤمنوا بالتفاؤل والتشاؤم وعارفين إن في حاجة في الكورة اسمها سحر، وسلامة جاب ميه معدنية واترشت أمام غرفة خلع ملابس الزمالك وحينها توقع حسام حسن إنه فيه سحر وأثرنا على الفريق وفزنا وقتها بالمباراة 2/1".