أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم اليوم الأربعاء إلغاء مسابقة الدوري الجزائري الممتاز للموسم الحالي.. المزيد

الدوري الممتاز,باريس سان جيرمان,الدوري الجزائري

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 16:26
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بسبب فيروس كورونا

إلغاء الدوري الجزائري.. وبلوزداد بطلًا

شباب بلزداد
شباب بلزداد

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إلغاء مسابقة الدوري الجزائري الممتاز للموسم الحالي 2019-2020، وتتويج المتصدر نادي شباب بلوزداد بلقب الدوري، وذلك بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، والذي ضرب العالم خلال الفترة الماضية، وتسبب في توقف النشاط الرياضي في مختلف الدول خوفًا من انتشاره.



بلوزداد بطلًا للدوري الجزائري

وقرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم، إلغاء مسابقة الدوري الممتاز، بحسب ما أعلنت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية.

وجاء تتويج نادي شباب بلوزداد ببطولة الدوري الجزائري الممتاز لموسم 2019-2020، بعد تصدره جدول ترتيب الدوري قبل توقف البطولة بسبب كورونا.

شباب بلوزداد تصدر جدول ترتيب الدوري الجزائري الممتاز، برصيد 40 نقطة، متفوقًا على وصيفه وفاق سطيف بثلاث نقاط، وذلك قبل نهاية البطولة بـ9 جولات.

وأضافت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، أن الاتحاد الجزائري، قرر إلغاء الهبوط للموسم الحالي، بالإضافة إلى صعود 4 أندية من الدرجة الثانية إلى الدوري الممتاز.

الأندية التي صعدت من دوري الدرجة الثانية للدوري الممتاز هي، فريق أولمبي المدية، وفريق وداد تلمسان، وفريق سريع جيليزان، وأخيرًا فريق وشبيبة سكيكدة.

قرار الاتحاد الجزائري تم اتخاذه بعد استشارة عبر الخطابات لأعضاء الجمعية العمومية، والتي أعلنت موافقتها على إلغاء البطولة، وتتويج فريق شباب بلوزداد بطلا للدوري لأنه كان متصدرًا لجدول ترتيب الدوري وقت التوقف.

وبعد هذا التتويج، رفع فريق شباب بلوزداد رصيده من الدوري الجزائري الممتاز، إلى 7 ألقاب في تاريخه، وذلك بعد تتويجه بنسخة 2019-2020 للموسم الحالي.

الدوري الجزائري الممتاز توقف في منتصف شهر مارس الماضي، بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، قبل أن يعلن الاتحاد الجزائري اليوم، عن إلغاء النسخة الحالية، مع الإعلان عن فائز البطولة.

وتوقف النشاط الرياضي في الجزائر عند الجولة الـ21 من المسابقة، بسبب انتشار فيروس كورونا الذي أدى لإيقاف أغلب الأنشطة الرياضية في أغلب أنحاء العالم.

سيناريو الدوري الجزائري، يشبه الدوري الفرنسي، والذي ألغي أيضًا في مايو الماضي، وأعلن  عن تتويج باريس سان جيرمان بطلًا للبطولة.

ويبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في الجزائر 28.615 حالة، بينما توفي 1.174 مصاب، وتعافى 19.233 حالة.

رئيس رابطة الدوري الجزائري يلمح لإلغائه

وفي وقت سابق، ألمح رئيس رابطة الدوري الجزائري عبد الكريم مدوار، لإمكانية إلغاء الموسم الحالي 2019-2020، بطلب من وزارة الصحة الجزائرية، لاحتواء انتشار فيروس كورونا.

وأكد عبد الكريم مدوار، في تصريحات تلفزيونية يوم الأحد الماضي، أنه يستبعد عودة الدوري الممتاز في الجزائر، بسبب الظروف الصعبة من الناحيتين الصحية والرياضية.