أعلن أحمد عبدالهادي بكير المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق أنه بعد الفحص الفنى والتحقيقات لعطل الشبكة الكهربائ

مصر,الخارج,وزير النقل,نتيجة

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 05:34
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد الفحص والتحقيق.. مترو الأنفاق توضح أسباب تعطل القطارات اليوم

أعلن أحمد عبدالهادي بكير المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق أنه بعد الفحص الفنى والتحقيقات لعطل الشبكة الكهربائية الهوائية بين محطتى غمرة والدمرداش تبين أن سبب العطل سقوط شداد الشبكة مما أدى إلى فصل التيار فى هذه المنطقة وتعطل حركة القطارات فى الخط الأول .



وأضاف متحدث المترو أن لم يستدل على قيام وجود اشخاص بإلقاء أية أجسام تسببت فى العطل ، مؤكداً أنه على الفور انتقلت فرق الطوارئ إلى مكان العطل وتم اصلاح العطل وعودة حركة القطارات إلى طبيعتها، مع الدفع بعدد قطارات فارغة من الركاب بعدد من محطات الخط الأول وذلك لإمتصاص أى زحام ناتج عن العطل، مؤكداً أن جميع فرق الطوارئ بالخطوط الثلاثة في حالة استعداد تام للعمل على إزالة أي أعطال مفاجئة قد تحدث.

متحدث المترو: شخص مجهول ألقى جسما غريبا على الشبكة

وأعلن متحدث المترو في بيان عاجل صباح اليوم الأربعاء، عن حدوث عطل مفاجئ بالشبكة الكهربائية نتيجة إلقاء شخص مجهول بجسم غريب (لوح معدني) من الخارج على الشبكة بين محطتى غمره والدمرداش بالخط الأول مما أدى إلى تعطل حركة القطارات.

وأكد المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق، أنه على الفور انتقلت فرق الطوارئ إلى مكان العطل وجارى العمل على إصلاحه فى أسرع وقت وعودة الحركة إلى طبيعتها .

وأشار “بكير” إلى أن حركة القطارات بالخط الأول تعمل من محطة حلوان حتى محطة السادات فى الإتجاهين ومن محطة سراى القبة حتى محطة المرج الجديدة فى الإتجاهين ومن محطة سراى القبة حتى محطة السادات إتجاه واحد.

وصول ثاني قطارات المترو المكيفة من كوريا الجنوبية لمصر

من ناحية أخرى، أعلن وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، في تصريحات سابقة، عن وصول ثاني قطارات صفقة تصنيع وتوريد 32 قطار جديدًا مكيفًا، للعمل بالخط الثالث للمترو إلى ميناء الإسكندرية، التي سبق ووقعتها وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق وشركة هيونداى روتيم الكورية الجنوبية بإجمالي تكلفة بقيمة 317 مليــون يــورو+ 640 مليون جنيه مصري (من الخزانة العامة للدولة) وبما يعادل 6.361 مليار جنيه.

وتشمل الصفقة عقد صيانة للقطارات لمدة ثماني سنوات، بالإضافة إلى تجميع 10 قطارات من إجمالي الـ 32 قطارًا في مصر من خلال الدعم الفني لشركة هيونداي روتيم وتدعيمها للتصنيع المحلي في مصر.

وأشار وزير النقل، إلى أن وصول القطارات الجديدة تباعًا يأتي بالتوازي مع الانتهاء من تنفيذ المرحلة الرابعة، وتطور الأعمال بالمرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو.

ولفت "الوزير" إلى أن هذه القطارات لها مواصفات عديدة مميزة حيث يتمتع القطار بنظام تكييف هواء عالي السعة، كما أنه مزود بممر آمن يسمح بانتقال الركاب بين العربات لمزيد من الراحة في ظروف التشغيل العادية، كما تم تزويده بكاميرات تليفزيونية مثبتة في مقدمته للمراقبة المركزية للسكة.

ويوجد داخل العربات شاشات LCD لاستخدمها في تزويد الركاب بمعلومات عن الرحلة أو يمكن استخدامها تجاريًا في بث الإعلانات التجارية مدفوعة الأجر، ويوجد أعلى الأبواب الجانبية شاشة لإعلام الركاب باسم المحطة النهائية قبل استقلالهم للقطار.

 كما تم تخصيص أماكن للكراسي المتحركة وتزويدها بوسائل لتثبيت لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في عملية التنقل كذلك تزويد العربات بخرائط أعلى أبواب الركاب من الداخل تبين المسار عن طريق لمبات مضيئة لمساعدة فاقدي حاسة السمع مشيرا الى أن كل هذه المميزات ستمثل نقلة مميزة في مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب خاصة مع الاهتمام الكبير الذي توليه الوزارة لتعظيم منظومة النقل الجماعي في مصر.