أكد المهندس أسامة مخيمر رئيس الإدارة المركزية للرقابة والمعاملات التجارية بوزارة التموين.. المزيد

مصر,الداخلية,السودان,وزير التموين,الصحة,الغرامة,وزارة التموين,عيد الأضحى,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,ذبح الأضاحي

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 18:54
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

5 آلاف جنيه غرامة ذبح الأضاحي في الشوارع

ذبح الأضاحي
ذبح الأضاحي

أكد المهندس أسامة مخيمر، رئيس الإدارة المركزية للرقابة والمعاملات التجارية بوزارة التموين، اليوم الأربعاء، أن من يذبح الأضاحي في الشارع سيوقع عليه غرامة 5 آلاف جنيه، بالإضافة إلى فرض محاسبة قانونية أيضًا، مشيرًا إلى أن الغرامة هذا العام ستكون فورية.



وأضاف مخيمر، خلال حواره في برنامج صباحك مصري، المُذاع عبر فضائية إم بي سي مصر 2، أن هناك مجازر مفتوحة تحت إشراف طبيب بيطري يتم الذبح داخلها بدلًا من الشوارع.

وطالب من المواطنين عند رؤية أي ذبح للأضاحي في الشارع أو أي شوادر غير مرخصة، سرعة الإبلاغ من خلال الاتصال بالخطوط الساخنة التابعة للوزارة لتوجيه حملات عليها على الفور، واتخاذ الإجراءات القانونية، مؤكدًا أن الرقابة تعمل على مدار الـ24 ساعة، وتنسق بين الطب البيطري وجهاز حماية المستهلك ووزارة الصحة.

استعدادات المواطنين لعيد الأضحى

وفي وقت سابق، أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن كافة أجهزة وزارة التموين استعدت لعيد الاضحى المبارك، وأن كل مديرية ستقوم بإنشاء غرفة عمليات ومتابعة الأسواق للتأكد من الذبح داخل المجازر، مشيرًا إلى أن الذبح يتم بدون مقابل في المجازر التابعة للدولة.

وأضاف أن كافة المخابز سوف تعمل خلال أيام العيد، ويتم توفير الدقيق مقدمًا كما يتم تسليم الدقيق للمخابز كمخزون من 3 إلى 5 أيام احتياطي، وأن بعض المخابز طلبت إجازة بحيث يكون عدد المخابز خلال إجازة عيد الأضحى لا يزيد عن 15%.

وجاء ذلك خلال افتتاح الوزير والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية هايبر لمجموعة اللولو الإماراتية الفرع رقم 190 على مستوى المجموعة بمساحة تفوق 8 آلاف متر مربع وباستثمارات تقدر بـ 200 مليون جنيه، وتوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة تصل الي 1000 فرصة عمل بحضور معتز الألفي الشريك المصري لمجموعة لولو الإماراتية وحزيفة قريشي المدير الإقليمي لمجموعة اللولو في مصر وممثل سفير الهند.

وكشف وزير التموين، أنه سيتم فتح منافذ البيع بالمجمعات الاستهلاكية وشركات الجملة وقفة وأول يوم عيد الأضحى لاستمرار طرح اللحوم للمواطنين، كما يتم توفير خراف حية بسعر 58 جنيهًا قائم بالاتفاق مع وزارة الزراعة في 36 شادرًا بـ16محافظة بجانب استيراد خراف مبردة من السودان بسعر 90 جنيهًا للكيلو، والضأن الطازج البلدي بـ100 جنيه، والمجمد البرازيلي بـ65 جنيه.