هذه ليست قصة حول ما قد يحدث لقضيبك فالأمرلا يتعلق بالحوادث الغريبة هذه أشياء تحدث في نهاية المطاف للكثيرين

الشيخوخة,الضعف الجنسي,القضيب,قضيب الرجل,رأب الصفن,سرطان القضيب,انكماش القضيب,انحناء القضيب,تغيرات تحدث للقضيب عند التقدم في العمر,التقدم في العمر,الشنوة الجنسية

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 14:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

5 أشياء ستحدث لقضيبك مع تقدمك في العمر.. وهكذا تتجنبها

هذه ليست قصة حول ما قد يحدث لقضيبك، فالأمر لا يتعلق بالحوادث الغريبة، هذه أشياء تحدث في نهاية المطاف للكثيرين من الرجال، إلى حد ما أو آخر، والجزء المأمول، هو أنه يمكنك منع بعضها أو تأخيره إلى حد ما، وتحدث موقع menshealth إلى دكتور بريان ستيكسنر، مدير معهد صحة الرجال لمجموعة جيرسي للمسالك البولية، وطلب  جميع التفاصيل عن ماذا قد يحدث لقضيب الرجل عندما يكبر في السن؟:



1- أشياء تدلى

وفقًا للدكتور ستيكسنر - وتم التحقق منه من قبل الرجال العراة الذين يزيد عددهم عن 70 شخصًا يتنازعون حول كل غرفة خلع الملابس في النادي الصحي على الساحل - سيتدلى كيس الصفن مع تقدمك في العمر.

إنه جانب لا يمكن تجنبه إلى حد كبير من الشيخوخة بفضل فقدان كتلة العضلات.

يمكنك الاحتفاظ بالأشياء في مكان الذي تريده باستخدام إجراء متزايد الشعبية يسمى رأب الصفن. (رأب الصفن أو تقويم الصفن ‏ هو جراحة تجميلية أو تعويضية لكيس الصفن. و رأب الصفن هي واحدة من العديد من العمليات التي يتم إجراؤها لتحويل أو إصلاح الأعضاء التناسلية الخارجية إلى قضيب وكيس الصفن). 

ومن المفيد اتخاذ بعض الخطوات مثل: منع الكرات المترهلة ، وعدم التدخين والبقاء في وزن صحي للجسم يمكن أن يساعد أيضًا.  

2- انكماش القضيب

لا، ليس انقباض خارج حوض السباحة الذي نعرفه جميعًا. هناك فقدان تدريجي للحجم مع تقدمك في العمر، ولكن الأمر ليس كما لو كنت مصابًا بميكروبينيس أو أي شيء. (الميكروبينيس: هو متلازمة القضيب الصغير أزيد من اللزوم)

كيفيحدث هذا؟ يتم استبدال خلايا الجلد العادية، بألياف غير مرنة، وسيزداد الأمر سوءا إذا  كنت تشرب البيرة، فهي تساعد على زيادة دهون البطن والتي تتكون تحت الجلد وتنزل باتجاه القضيب كلما زاد حجمها.

يقول الدكتور ستيكسنر: "مقابل كل 30 رطلاً تخسره، فإنك تضيف نصف بوصة في الطول". فالأحل الأفضل للرجال الذين يزيد عمرهم عم 50 عاما هو فقدان الوزن”.

 

3- القضيب المنحني

 

في سنوات خريف عمرك، والتي تشهد عدم ممارسة رياضة أو أي نشاط جنسي، ينحني القضيب، وذلك بسبب تراكم الأنسجة الندبية على طول القضيب، وإذا كنت في السابق سهمًا ، أصبحت قوسا.

يقول الدكتور ستيكسنر: "في الستينيات والسبعينيات من العمر ، يمكن أن تسوء الأمور. لقد رأيت مرضى قضيبهم مثل علامة الاستفهام، وتمسى بمتلازمة علامة الترقيم”.

ومن حسن الحظ ، هناك مساعدة لمتلازمة علامة الترقيم. اليوم ، تساعد الأدوية القابلة للحقن في تحرير اللويحات المتراكمة التي تثبت النسيج الندبي الذي يمسك قضيبك في هذا المنحنى.

إنه توكسين البوتولينوم أو (البوتوكس) الذي يقوم بالخدعة.

 

4- الضعف الجنسي

هناك أكثر من 30 مليون رجل يعانون من ضعف الانتصاب ، والسبب وراء ذلك لكبار السن يتلخص في فقدان الدم، وفي الوقت الحالي ، قد تؤدي العديد من العادات إلى قتل الانتصاب.

يوضح د. ستيكسنر: "الإصابة بالضعف الجنسي مثل نوبة قلبية في القضيب، والوقاية منه تتضمن إلى حد كبير نفس النصائح التي تقدمها لشخص يعاني من مرض في القلب. تناول الطعام بشكل جيد ، ومارس التمارين الرياضية”.

الضعف الجنسي له سوق علاج سوق تبلغ قيمته مليار دولا ، وتشمل هذه ال علاجات أقراص طبية وحقن لتعزيز تدفق الدم، وفي الآونة الأخيرة ، طور الباحثون علاجات من المواد الهلامية الموضعية إلى أجهزة موجة الصدمة  لعلاج هذه المشكلة المحبطة.

يقول الدكتور ستيكسنر: "إذا كنت تعتني بنفسك ، يمكنك تجنب كل ذلك"، "لدي مرضى في التسعينات لديهم انتصاب مثالي لأنهم اعتنوا بأنفسهم."

 

5- خطر الإصابة بسرطان القضيب

معظم الرجال على دراية بالمخاطر الحقيقية لسرطان البروستاتا وسرطان الخصية، وأعراض هذه الأعراض يجب مراقبتها مع تقدمك في العمر، ولكن هناك أيضًا خطر الإصابة بسرطان الجلد على القضيب نفسه ، خاصة إذا كنت ترغب في تسمير البشرة بشكل متكرر عن الطبيعي.

أيضا ، يمكن للرجال غير المختونين والمقرين في نظافتهم الشخصية خلق ظروف تساهم في سرطان القضيب.

يحث الدكتور ستيكسنر: "ابتعد عن أسرّة التسمير ، وإذا كنت غير مختون ، فاحرص على الحفاظ على نظافة رأس القضيب".

ما أسوء شيئ يمكن أن يحدث ؟ لا تسأل، ولقد سأل الموقع الدكتور عن أسوأ الحالات هل يلزم إزالة القضيب بالكامل؟ ورد ستيكسنر. "يحدث ذلك. ربما مرة في السنة. لدي مريض بالفعل ".

أما بالنسبة للتغيرات الأقل إثارة للرهبة مع تقدمك في العمر، ستنخفض مستويات هرمون التستوستيرون. وهذا يعني خسارة طفيفة ولكن متناسقة في الحجم، وانخفاض وظيفة الأعصاب والحساسية قد يمنحك بعض الصعوبة في تحقيق النشوة الجنسية.