ألقت هيئة الرقابة الإدارية اليوم الأربعاء القبض على رئيس مجلس إدارة.. المزيد

الخارج,الصحة,الموقع الرسمي

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 17:05
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ضبط رئيس شركة للإتجار بالنقد الأجنبي ومدير مدرسة للرشوة

ألقت هيئة الرقابة الإدارية، اليوم الأربعاء، القبض على رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات التي تعمل في مجال التجارة الإلكترونية؛ لقيامه بارتكاب جريمة الإتجار في النقد الأجنبي، وذلك بالمخالفة لأحكام قانون البنك المركزي.



وأسفرت تحريات الهيئة عن استغلاله أعمال التحويلات الإلكترونية الخاصة بالشراء من الخارج ‏والتعامل بالدولار الأمريكي داخل السوق المحلي بالمخالفة للقانون، وبالعرض على نيابة الشئون المالية والتجارية، أذنت بضبط المتهم وأسفرت أعمال التفتيش لمقرات الشركة عن ضبط الأجهزة الإلكترونية، والحاسبات الآلية، ونقاط الدفع الإلكتروني، والمستندات التي تؤكد ارتكابه للجريمة، بالإضافة إلى بعض العملات الاجنبية المختلفة، وجاري التحقيق معه.

‏كما ألقت الهيئة القبض على مدير مدرسة لتقاضيه مبلغ ١٠٠ ألف جنيه على سبيل الرشوة من أحد أولياء الأمور، مقابل قيامه بالإخلال بواجبات وظيفته واستغلال نفوذه لدي زملائه ومرؤوسيه في العمل بالتدخل لصالح الطالب نجل ولى الامر بالمخالفة للقانون، وبعرض المتهم على النيابة العامة باشرت تحقيقاتها مع المتهم وقررت حبسه.

في سياق منفصل، نفت هيئة الرقابة الإدارية بعض الأنباء التي تم داولها على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تتعلق بأعمال الهيئة، مؤكدة أنها أخبار عارية تمامًا من الصحة.

وأصدرت الهيئة، بيانًا قالت فيه: "في ضوء رصد المركز الإعلامي لهيئة الرقابة الإدارية قيام بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بنشر أخبار غير صحيحة تخص أعمال الهيئة، أو تنفيذ ضبطها لبعض القضايا (نشر خبر كاذب عن ضبط كبير مفتشى التموين بمحافظة الاسماعيلية والتحفظ على مبلغ 13 مليار جنيه، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال نشر تلك الاخبار الكاذبة)".

وناشدت الهيئة المواطنين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تحرى الدقة عند نشر أو إعادة نشر أي أخبار صادرة عن الهيئة، وتهيب كذلك بالصفحات الأخرى عدم نشر أي أخبار غير صادرة عن الهيئة تجنبًا للوقوع تحت طائلة القانون.

وأن هيئة الرقابة الإدارية حريصة على نشر جهودها في مجال مكافحة الفساد ومشاركة المواطنين في معرفتها سواء فيما يخص ضبط القضايا، أو لأية اعمال أخرى، وذلك من خلال الموقع الرسمي للهيئة على العنوان https://www.aca.gov.eg/arabic/Pages/default.aspx

أو من الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" على العنوان https://www.facebook.com/ACAEgypt .