قال السيد جوو بينغ رئيس مجلس إدارة شركة هواوي العالمية خلال قمة نحو عالم أفضل إن شركات التكنولوجيا

فيروس كورونا

الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 07:32
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خلال قمة هواوي نحو عالم أفضل

حلول تكنولوجية لمواجهة تأثيرات فيروس كورونا

جانب من قمة هواوي نحو عالم أفضل
جانب من قمة هواوي نحو عالم أفضل

قال السيد جوو بينغ، رئيس مجلس إدارة شركة هواوي العالمية خلال قمة "نحو عالم أفضل" إن شركات التكنولوجيا والاتصالات عليها مهمة توظيف التكنولوجيا في مكافحة تفشي فيروس كورونا، فضلًا عن تعزيز خدمات الاتصالات من أجل توفير الحلول التكنولوجية لخدمة المجتمع.



تفاصيل قمة هواوي العالمية "نحو عالم أفضل"

جاء ذلك خلال قمة "نحو عالم أفضل" الذي نظمته شركة هواوي، على مدى ثلاثة أيام عبر الإنترنت بمشاركة العديد من شركات الاتصالات والمنظمين والمحللين ووسائل الإعلام وخبراء هواوي وشركاؤها في أكثر من 80 دولة.

مناقشات قمة هواوي نحو عالم أفضل

وناقش المشاركون أهمية الدور الكبير الذي تلعبه التكنولوجيا في مكافحة تفشي فيروس كورونا وتعزيز الانتعاش الاقتصادي في مرحلة ما بعد كورونا.

حلول تكنولوجية لمواجهة أزمة كورونا خلال قمة "نحو عالم أفضل"

وتم بث فعاليات القمة مباشرة بثمان لغات، بما فيها العربية عن معايير الجيل الخامس، وإسهامات تقنية المعلومات والاتصالات في مختلف الصناعات والقطاعات مثل الطب والتعليم والعمل عن بعد والخدمات الصحية العامة، والأسس الاستراتيجية لتعافي الاقتصادات وأطر التعاون الدولي وتعاون القطاعين العام والخاص في هذا المجال.

وترّأس السيد جوو بينغ، رئيس مجلس الإدارة الدوري لشركة هواوي اليوم الأول من القمة، حيث تحدث عن أهمية التعاون بين مختلف القطاعات التكنولوجية لإطلاق إمكانات الجيل الخامس ودفع عجلة التنمية الاقتصادية.

وأشار خلال قمة نحو عالم أفضل، إلى أن هواوي طورت تسعة حلول تكنولوجية للمساعدة في مكافحة تفشي الفيروس، تم مشاركتها خلال فترة انتشار الفيروس.

وركزت حلول هواوي التكنولوجية لمكافحة فيروس كورونا في السيطرة على انتشار المرض وإعادة فتح الاقتصاد سواء من خلال نشر شبكات المستشفيات أو توفير الخدمات الاستشارية عن بعد أو الوسائل اللازمة لدعم التعليم عبر الإنترنت أو دعم استئناف أعمال الهيئات الحكومية والشركات.

مشاراكات مصرية في قمة هواوي العالمية "نحو عالم أفضل"

وتعليقًا على قمة هواوي نحو عالم أفضل قال المهندس وليد جاد، رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر عملت على الاتاحة التكنلوجية لكل فئات المجتمع، فضلاً عن التركيز على تهيئة الكوادر للوصول ال تحول رقمي.

وأشاد الدكتور محمد شديد، المدير التنفيذي لجمعية اتصال، بما عرضته هواوي في قمة نحو عالم أفضل وما حققته هواوي باعتبارها شركة رائدة في تكنولوجيا الجيل الخامس في العالم.

وأشار إلى أن هذه التكنولوجيا هي أساس التحول الرقمي وقد اثبت ان التغلب على الآثار السلبية لجائحة الكورونا على الاقتصاد القومي لأي بلد يعتمد بصورة كبيرة على تحقيق تحول رقمي حقيقي.

كما علق دكتور خالد شريف،مستشار الاتصالات والتحول الرقمي، قائلا" ان هذا قمة نحو عالم أفضل فرصة عظيمة لعرض أهم الركائز الخاصة بمستقبل الاتصالات في ظل الظروف الحالية، وأن ما قدمته القمة من اطروحات سيعتبر مرجعا هاما ومنيرا للقيادات السياسية  حول العالم من أجل خلق عالم أفضل.