عادت حركة تشغيل قطارات مترو الانفاق بالخط الاول بكامل طاقتها بالاتجاهين بعد اصلاح الشبكة الكهربائية.. المزيد

اليوم الجديد,مصر,الخارج,وزير النقل,نتيجة

السبت 31 أكتوبر 2020 - 04:05
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عودة حركة قطارات المترو بالخط الأول بكامل طاقتها

أعلن أحمد عبد الهادي بكير، المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق، عودة حركة تشغيل قطارات مترو الأنفاق بالخط الأول بكامل طاقتها بالاتجاهين، بعد إصلاح الشبكة الكهربائية بسبب سقوط قطعة من لوح صاج معدني من أعلى كوبرى غمرة.



وتوقفت حركة القطارتت بالخط الأول للمترو، اليوم الأربعاء، بعد حدوث عطل مفاجئ بالشبكة الكهربائية نتيجة إلقاء شخص مجهول بجسم غريب (لوح معدني) من الخارج على الشبكة بين محطتي غمره والدمرداش بالخط الأول مما أدى إلى تعطل حركة القطارات. 

وأكد المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق، أنه على الفور انتقلت فرق الطوارئ إلى مكان العطل وجارى العمل على إصلاحه فى أسرع وقت وعودة الحركة إلى طبيعتها.

وأكد المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق، أنه على الفور انتقلت فرق الطوارئ إلى مكان العطل وجارى العمل على إصلاحه فى أسرع وقت وعودة الحركة إلى طبيعتها .

وأشار “بكير” إلى أن حركة القطارات بالخط الأول تعمل من محطة حلوان حتى محطة السادات فى الإتجاهين ومن محطة سراى القبة حتى محطة المرج الجديدة فى الإتجاهين ومن محطة سراى القبة حتى محطة السادات إتجاه واحد.

وصول ثاني قطارات المترو المكيفة من كوريا الجنوبية لمصر

من ناحية أخرى، أعلن وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، في تصريحات سابقة، عن وصول ثاني قطارات صفقة تصنيع وتوريد 32 قطار جديدًا مكيفًا، للعمل بالخط الثالث للمترو إلى ميناء الإسكندرية، التي سبق ووقعتها وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق وشركة هيونداى روتيم الكورية الجنوبية بإجمالي تكلفة بقيمة 317 مليــون يــورو+ 640 مليون جنيه مصري (من الخزانة العامة للدولة) وبما يعادل 6.361 مليار جنيه.

وتشمل الصفقة عقد صيانة للقطارات لمدة ثماني سنوات، بالإضافة إلى تجميع 10 قطارات من إجمالي الـ 32 قطارًا في مصر من خلال الدعم الفني لشركة هيونداي روتيم وتدعيمها للتصنيع المحلي في مصر.