أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم رسميا عن إنطلاقة الموسم الجديد في إنجلترا بمباراة الدرع الخيرية والتي من ا

الموسم الجديد للدوري الإنجليزي

الإثنين 19 أكتوبر 2020 - 17:03
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تحديد موعد مباراة الدرع الخيرية بين ليفربول وبطل كأس الاتحاد

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم رسميًا انطلاقة الموسم الجديد في إنجلترا بمباراة الدرع الخيرية، والتي من المقرر أن يلقتي فيها بطل مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "ليفربول"، مع بطل بطولة كأس الاتحاد الإنجليزيوتقرر إقامة المباراة يوم 29 أغسطس المقبل، وذلك على ملعب ويمبلي، حيث جاء في بيان الاتحاد الإنجليزي اليوم الأربعاء: "يمكننا الإعلان أن تشيلسي أو أرسنال سيواجهان في ويمبلي يوم 29 أغسطس بطل الدوري الإنجليزي الممتاز في مباراة الدرع الخيرية".



ولم يكشف الاتحاد عن إمكانية حضور الجماهير للمباراة من عدمه خلال المباراة، وأنه سيتم الإعلان عن موعد المباراة وتفاصيل البث في الوقت المناسب.

وأوضحت شبكة سكاي سبورتس أنه من المحتمل أن تشهد المباراة بعض الحضور الجماهيري المحدود في إطار خطط عودة المشجعين إلى الملاعب الإنجليزية بداية من الأول من شهر أكتوبر المقبل.

ومن المقرر أن يلتقي فريق ليفربول والمتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في مباراة الدرع الخيرية مع الفائز من مباراة آرسنال وتشيلسي في إطار مباراة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي والتي ستقام يوم السبت المقبل.

الكشف عن موعد إنطلاقة البريميرليج في الموسم الجديد

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، موعد إنطلاقة جدول مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز في موسمه الجديد 2020/2021، واتاحت الرابطة ما يقرب من شهر ونصف للأندية من أجل الاستعداد والراحة قبل إنطلاقة الموسم الجديد.

وفي بيان رسمي حددت الرابطة يوم 12 سبتمبر المقبل موعد إنطلاقة الموسم الجديد، على ألا يحدث أي تغيير في موعد إنتهاء المسابقة والمقرر لها يوم 23 مايو من العام المقبل.

 

وأوضحت الرابطة جدول المباريات سيتم الإعلان عنه بعد التشاور مع الاتحاد الإنجليزي، وذلك  من أجل تحديد مواعيد مباريات كأس الاتحاد الإنجليزي والأندية التي ستشارك فيه من البريميرليج على أن يكون جاهزًا للإعلان فور الانتهاء من المشاورات بين الطرفين خلال الأيام القليلة القادمة.

 

ليفربول يتوج بالبريميرليج لأول مرة منذ 30 عامًا

توج فريق ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، للمرة الأولى في تاريخه بالنظام الحديث والمنطلق منذ عام 1992، ليعود الريدز لتحقيق اللقب بعد غياب 30 عامًا عن آخر لقب حققه.

وأنهى ليفربول الموسم وتوج باللقب قبل نهاية المسابقة بسبع جولات، وبفارق كبير عن صاحب المركز الثاني مانشستر سيتي.

وبجانب ليفربول حسمت فرق مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي الأربعة مراكز الأولى في جدول الترتيب والمؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في موسمه الجديد، في حين سيشارك فريق ليستر سيتي في بطولة الدوري الأوروبي بعدما جاء خامسًا وكذلك توتنهام هوتسبير الذي حل خامسًا.