بدأت منذ قليل محكمة جنح القاهرة الاقتصادية برئاسة المستشارة مروة هشام بركات نظر أولى

الدعارة,تيك توك,شيري هانم,شيري هانم وابنتها زمردة

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 17:22
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

برئاسة ابنة الشهيد هشام بركات.. محاكمة شيري هانم وزمردة

شيري هانم وابنتها زمردة
شيري هانم وابنتها زمردة

بدأت، منذ قليل، محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، برئاسة المستشارة مروة هشام بركات، نظر أولى جلسات محاكمة المتهمة شريفة رفعت الشهيرة بـ"شيرى هانم" وابنتها نورا هشام، وشهرتها "زمردة وذلك بتهمة الاعتداء على قيم ومبادئ الأسرة المصرية، وحضرت المتهمتين بملابس الحبس الاحتياطي وارتداء الكمامات الطبية.



وكانت أمرت النيابة العامة بحبس المتهمتيْنِ "شريفة" وشهرتها "شيرى هانم" و"نورا" وشهرتها "زمردة" لاتهامهما بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وانتهاكهما حُرمة الحياة الخاصة، ونشرهما بقصد التوزيع والعرض صورًا ومقاطع مصورة خادشة للحياء العام، وإعلانهما دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها، واعتياد إحداهما ممارسة الدعارة وتحريض الأخرى لها ومساعدتها على ذلك وتسهيلها لها، وإنشائهما وإدارتهما واستخدامهما حسابات خاصة بالشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

وألقت الإدارة العامة لمباحث الآداب، القبض على سيدتين جديدتين بسبب ما يقدماه على موقع الفيديوهات "التيك توك -TikTok" وهما شيري هانم وابنتها زمردة، في الحادي عشر من شهر مايو الماضي ؛ لإثارتهما الجدل بنشرهما محتوى خادش للحياء العام وأفكارا تهدد أمن المجتمع المصري، وذلك لوقوعهما في فخ "التيك توك" دون أن يتعظا مما حدث للفتيات السابقة اللاتي قبض عليهن مثل "حنين حسام، ومودة الأدهم".

أبرز المعلومات عن شيري هانم وابنتها زمردة

‏اسمهما الحقيقي شريفة رفعت شهرتها "شيري هانم"، والابنة تدعى نورا هشام وشهرتها "زمردة".

ألغت أول حساب دشنته في يوليو 2019 على تطبيق الفيديوهات "التيك توك -TikTok" على الرغم من أنه كان يتابعها عليه 51 ألف متابع، ولكن بسبب مشاكلهما أوقفاه.

لديها أكثر من 89.5 ألف متابع، على حسابها الجديد والحالي على تطبيق الفيديوهات "التيك توك -TikTok  والذي دشنته في فبراير الماضي، وهو رقم كبير بالنسبة للمدة الذي دشنته فيه.

آخر فيديوهاتهما على الـ "التيك توك -TikTok" كان يدور حول نصائح عن علاقة الرجل والمرأة.

تمتلك 55 ألف مشترك على قناتها بموقع الفيديوهات "يوتيوب - youtube"، ووصلا إلى ذلك الرقم في فترة قصيرة.

يتابعها أكثر من 27 ألف شخص على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

تدور التهم الموجهة إلى شيري وزمردة حول تقديمهما لمحتوى مخل بالآداب، وألفاظ نابية خادشة للحياء العام، وقيامهم بنشر أفكار تهدد أمن المجتمع المصري.   ألقت أجهزة الأمن القبض عليهما داخل شقة مفروشة بمصر الجديدة وبحوزتهما أجهزة تصوير وهواتف محمولة ولاب توب، بعد ترددهما على أكثر من مكان في شقق وفنادق.