فيلافتة طيبة أعلن المركز الإعلامي بجامعة الأزهر اليوم الأربعاء إطلاق اسم الدكتور محمد مشالي طبيب..المزيد

الأزهر,طبيب الغلابة,محمد مشالي

السبت 24 أكتوبر 2020 - 14:31
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"الأزهر" يطلق اسم طبيب الغلابة على دفعة طب 2020

محمد مشالي طبيب الغلابة
محمد مشالي طبيب الغلابة

‏في لافتة طيبة أعلن المركز الإعلامي بجامعة الأزهر‏، اليوم الأربعاء، إطلاق اسم الدكتور محمد مشالي طبيب الغلابة، على دفعة طب بنين القاهرة لعام ٢٠٢٠، تكريمًا له، وتقديرًا لدوره الاجتماعي والإنساني، وذلك طبقًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف.



وقال المركز الإعلامي لجامعة الأزهر، في بيان له، أن ذلك التكريم جاء ليكون قدوة لشباب الأطباء في أداء الرسالة العظيمة للطبيب في مداواة البسطاء .

وأضاف المركز الإعلامي خلال بيانه، قائلًا "مع خالص الدعاء له بأن يتغمده الله بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان".

ومن جانبه نعى مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الدكتور محمد مشالي الشهير بـ"طبيب الغلابة"، حيث قال الدكتور مصطفى مدبولي، “سيظل الدكتور محمد مشالي حاضرا رغم المغيب”.

وأكد رئيس الوزراء، قائلًا: سيظل قدوة ونموذجا لشباب الأطباء، وعلامة مضيئة في سجل أبناء هذا الوطن، الذين ضحوا بكل غال ونفيس من أجل خدمة وطنهم، وأبنائه، فقد كان رحمه الله نسيجا وحده فى الإنسانية والإيثار، وهب طوال مسيرة حياته كل ما يملك لمساعدة الفقراء، وبادلوه مكانة في قلوبهم مرصعة بالحب والعرفان والتقدير.

وأضاف مدبولي: لقد كان الدكتور مشالي راهبا في محراب عيادته، يؤدي يوميا فروض العطاء لمرضاه، لم يتأخر يوما عن طالبيه، سعيدا بخدمتهم دون مطلب أو مأرب، مسخرا جهده ووقته وماله من أجل علاج من لجأ إليه، أو طلب معونته.

ودعا مدبولي، شباب الأطباء، أن يهتدوا بمسيرة الراحل الكريم، ويخلدوا أسماءهم بأحرف من نور في ذاكرة وطن لا ينسى من كان خدوما لأبنائه