كشف تقرير صحفي مغربي اليوم الأربعاء عن تحديد المواعيد النهائية لمباريات نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا وا

الأهلي,أفريقيا,الزمالك,نصف النهائي,الكاف,المصري,كاف,المباراة,مباريات دوري ابطال افريقيا

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 10:55
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الكشف عن مواعيد مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

كشف تقرير مغربي، اليوم الأربعاء، عن تحديد المواعيد النهائية لمباريات نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي من المنتظر أن تعود في شهر سبتمبر المقبل، حيث سيلتقي الأهليالمصري مع نظيره الوداد البيضاوي المغربي، ويلتقي الزمالك المصري مع نظيره الرجاء المغربي بعد إيقاف النشاط خلال الفترة الماضية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد والذي أوقف النشاط الرياضي في مختلف دول العالم.



وأوضحت قناة الرياضية المغربية، أنه وفقًا لمصادر خاصة داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، فإنه سيتم إقامة مباريات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا خلال يومي 25/26 سبتمبر، في تمام التاسعة مساءً، على أن تقام مباريات الإياب بعد أسبوع من إقامة مباريات الذهاب "2 و3 أكتوبر في تمام التاسعة مساءً".

وأوضحت تقارير صحفية في وقت سابق أن لقاء النهائي سيتم إقامته في العاشر من شهر أكتوبر المقبل.

وكان هناك مقترح داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لخوض المباريات المتبقية من دوري أبطال أفريقيا، في دورة مجمعة على أن تقام مباريات الدورين نصف النهائي والنهائي من لقاء واحد، قبل أن يتقرر خوض المباريات بالنظام القديم للبطولة قبل تفشي فيروس كورونا من مباراتي ذهاب وإياب.

واعتذرت دولة الكاميرن عن استضافة مباريات الدورين نصف النهائي والنهائي من دوري أبطال أفريقيا والمقرر إقامتها في شهر سبتمبر المقبل، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد، وأكدت حكومة البلاد أنه يتعذر إستضافة المباريات المتبقية بالبطولة بسبب الخوف من تفشي الفيروس رغم أن الكاميرون كانت قد اسند لها حق تنظيم المباراة النهائية.

ويشهد الدور نصف النهائي من البطولة مواجهة مغربية مصرية خالصة حيث يلتقي الأهلي المصري بنظيره الوداد المغربي وفي المباراة الثانية يواجه الزمالك المصري نظيره الرجاء المغربي.

ويُنتظر أن يحسم الكاف مصير نظام البطولة وإمكانية عودة النظام القديم لها، وذلك عبر لجنة الطوارئ بالكاف والتي ستشير اللجنة الطبية في إعادة النظام القديم ومدى خطورته على اللاعبين والأطقم الفنية في ظل تفشي فيروس كورونا، خاصة في ظل صعوبة حركة الطيران في فتح بعض الدول لحدودها ومجالها الجوي ولكن في أضيق الحدود الموجودة.