نعى مجلس الوزراء فياجتماعه اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي الدكتور محمد مشاليالشهير بـطبيب ال

الأطباء,مجلس الوزراء,مدبولي,طبيب الغلابة,محمد مشالي

السبت 24 أكتوبر 2020 - 17:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رئيس الوزراء ناعيًا طبيب الغلابة: كان راهبًا في محراب عيادته

طبيب الغلابة
طبيب الغلابة

نعى مجلس الوزراء، في اجتماعه اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الدكتور محمد مشالي الشهير بـ"طبيب الغلابة"، الذي وافته المنية أمس الثلاثاء، بعد مسيرة ثرية بالتفاني والعطاء، وخدمة الفقراء، حيث قال الدكتور مصطفى مدبولي، “سيظل الدكتور محمد مشالي حاضرا رغم المغيب”.



وتابع مدبولي: سيظل قدوة ونموذجا لشباب الأطباء، وعلامة مضيئة في سجل أبناء هذا الوطن، الذين ضحوا بكل غال ونفيس من أجل خدمة وطنهم، وأبنائه، فقد كان رحمه الله نسيجا وحده فى الإنسانية والإيثار، وهب طوال مسيرة حياته كل ما يملك لمساعدة الفقراء، وبادلوه مكانة في قلوبهم مرصعة بالحب والعرفان والتقدير.

وأضاف رئيس الوزراء، لقد كان الدكتور مشالي راهبا في محراب عيادته، يؤدي يوميا فروض العطاء لمرضاه، لم يتأخر يوما عن طالبيه، سعيدا بخدمتهم دون مطلب أو مأرب، مسخرا جهده ووقته وماله من أجل علاج من لجأ إليه، أو طلب معونته.

مدبولي يطالب الأطباء بالاهتداء بمسيرة الدكتور محمد مشالي

ودعا مدبولي، شباب الأطباء، أن يهتدوا بمسيرة الراحل الكريم، ويخلدوا أسماءهم بأحرف من نور في ذاكرة وطن لا ينسى من كان خدوما لأبنائه.

وثمن رئيس مجلس الوزراء، الخطوات التي اتخذها عدد من المسئولين لإطلاق اسم الدكتور محمد مشالي “طبيب الغلابة” على عدد من المنشآت.

محافظ الغربية يطلق لقب طبيب الغلابة على مركز طبي بطنطا

وكان الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، أصدر قرارا أمس الثلاثاء، يفيد بإطلاق اسم الدكتور محمد مشالي، الشهير بلقب "طبيب الغلابة"، على المركز الطبي بشارع سعيد بمدينة طنطا، تقديرا لجهوده وخدماته الطبية التي قدمها لأهالي الغربية طوال فترة حياته، وقدم محافظ الغربية، تعازيه لطبيب الغلابة نيابة عن أهالي محافظة الغربية، والذي وافته المنية في الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء، عن عمر يناهز 76 عامًا، إثر تعرضه لوعكة صحية تسببت في نقله إلى المستشفى.

من هو طبيب الغلابة؟

يذكر أن الدكتور محمد مشالي، ولد بقرية ظهر التمساح التابعة لمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، وانتقل إلى محافظة الغربية منذ الصغر واستقر مع أسرته، تخرج في كلية طب القصر العيني قسم أمراض الأطفال والحميات، ثم تم تعيينه بالقطاع الريفي بمحافظة الغربية وترقيته لمنصب مدير مستشفى الأمراض المتوطنة ثم مديرا للمركز الطبي.