تشارك المرأة السعودية لأول مرة شرطة العاصمة المقدسة في خدمة.. المزيد

المرأة,السعودية,مسيرة

السبت 24 أكتوبر 2020 - 11:04
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لأول مرة.. المرأة السعودية تشارك في خدمة الحجاج

تشارك المرأة السعودية، لأول مرة، شرطة العاصمة المقدسة، في خدمة الحجیج ھذا العام وذلك في موسم استثنائي، وروت منتسبتان للشرطة تفاصیل اختلاف العمل في موسم الحج، مقارنة بالأيام العادية، ووفقا لقناة "الإخبارية" السعودية.



وأوضحت إحداهن وتدعى "أريج حسين نجمي"، أن الخدمة تكون كثيفة في موسم الحج أكثر من المواسم العادية، ومع ذلك تكون هناك سرعة في إنجاز المعاملات باستلامها وتصديرها للجهات المختصة، بحسب ما أفادت به وكالة “سبوتنك” الروسية.

وأضافت أريج، "دخلت هذا المجال لإكمال مسيرة والدي الذي أصيب في حرب الكويت، وأكون ضمن أول دفعة في خدمة الوطن والمجتمع، وإن شاء الله أكون قدوة لبنات مجتمعي".

وأريج هي خريجة لغة إنجليزية، وتشارك في أعمال شرطة العاصمة المقدسة هذا العام كعسكرية.

فيما قالت زميلتها "أفنان محمد أبو حسين": إن "العمل في موسم الحج يختلف عن بقية أيام السنة بالوجود 24 ساعة من خلال تبادل المناوبات والاستلامات".

وعبرت أفنان عن شعورها بالفخر كونها وزميلاتها من ضمن أول دفعة عسكرية، وقد أثبتن كفاءتهن في هذا المجال.

وتستعد المملكة العربية السعودية لبدء موسم استثنائي من الحج، يقتصر على عدد قليل من المواطنين والمقيمين داخل الأراضي السعودية، دون السماح للمسلمين خارج البلاد بأداء الشعيرة، بسبب انتشار جائحة كورونا.

وأعلنت السعودية أن مناسك الحج التي تقام بأعداد محدودة جدا هذا العام على خلفية فيروس كورونا، ستبدأ في 29 يوليو الجاري، وقالت إنه سيتم السماح لنحو 1000 شخص فقط بأداء الحج هذا العام، وذلك بسبب المخاوف من الفيروس، علما أن 2.5 مليون شخص أدوا المناسك في 2019.

 

قرار هام من القضاء السعودي لخدمة حجاج بيت الله الحرام

كلف المجلس الأعلى للقضاء السعودي، 42 محكمة للعمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك لهذا العام، لخدمة المستفيدين وإنجاز القضايا العاجلة وقضايا السجناء وأعمال التنفيذ، حيث قام وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، بتكليف 42 محكمة و68 قاضيًا منهم قضاة في محاكم التنفيذ لإنهاء جميع متطلبات العمل القضائي، وتنفيذ الأحكام المنتهية والمكتسبة القطعية خلال إجازة عيد الأضحى.

كذلك أكد الدكتور محمد بن سليمان الفهيد الأمين العام للمجلس الأعلى للقضاء أن عدد المحاكم الجزائية المكلفة بالعمل فترة إجازة عيد الاضحى المبارك وصل عددها 18 محكمة في الرياض، ومكة المكرمة، جازان، جدة، المدينة المنورة، بريدة، الدمام، أبها، تبوك، حائل، عرعر، نجران، الباحة، سكاكا، الخرج، الطائف، الأحساء، القريات.

وأوضح أنه تم تكليف 15 محكمة تنفيذ في الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة، بريدة، الدمام، أبها، تبوك، حائل، جازان نجران، سكاكا، الطائف، الأحساء، حفر الباطن، جدة، وكذلك تم تكليف 9 محاكم عامة في كل من وادي الدواسر، الدوادمي، القنفذة، ينبع، حفر الباطن ، الخرج ، عرعر ، الباحة ، القريات .