يومان فقط يفصلانا عن الدخول في منافسة موسم عيد الأضحى السينمائي والذي شعر الكثير بالخوف من إلغاءه بسبب أزمة

افلام العيد,عيد الاضحى,افلام عيد الاضحى,ريما,فيلم ريما,صاحب المقام,توأم روحي,الغسالة,فيلم الغسالة,فيلم صاحب المقام,زنزانة 7,فيلم زنزانة 7,فيلم توأم روحي,فيلم ورقة جمعية

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 02:30
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

منها الغسالة وصاحب المقام.. قائمة أفلام عيد الأضحى 2020

افلام عيد الاضحى 2020
افلام عيد الاضحى 2020

 توقع البعض إلغاء موسم عيد الأضحى السينمائي، بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وحالة الخمول التي شهدتها السينمات، والقرارات الإحترازية التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار الفيروس والتي تنص على تشغيل السينمات بنسبة 25% بحد أقصى، إلا أن المنتجين قرروا التواجد بأعمالهم مقابل مساعدة السينما في عودة الروح إليها من جديد.



ويقدم لكم “اليوم الجديد” في السطور التالية أبرز 6 أعمال ستخوض سباق موسم عيد الأضحى لعام 2020.

صاحب المقام

يخوض فيلم "صاحب المقام" سباق موسم عيد الأضحى، ولكن ليس عن طريق صالات العرض السينمائية، ولكن من خلال عرضه على منصة "شاهد" الإلكترونية لأول مرة.

وتدور قصة فيلم صاحب المقام حول وقوع شاب في العديد من المتاعب بحياته، حتى يلتقى بإمرأة تصبح هي الأمل الوحيد أمامه لمساعدته على التقرب من الله، والفيلم من بطولة آسر ياسين، يسرا، أمينة خليل، بيومي فؤاد، وعدد كبير من الفنانيين، تأليف ابراهيم عيسى، إخراج ماندو العدل.

الغسالة

فيلم “الغسالة، يدور حول أحد الأشخاص، يُدعى عمر، ويسعى للتخلص من المشكلات والأزمات التي تواجهه وتمنعه من الزواج من الفتاة التي يحبها، إلا أنه يكتشف اختراع جديد تدور حوله الأحداث.

ويشارك أحمد حاتم في الغسالة مع عدد من الفنانين منهم محمود حميدة، وهنا الزاهد، وأحمد فتحي، وشيرين رضا، وطاهر أبو ليلة، ومحمود الليثي، وعلي الطيب، ومحمد سلام، ومن تأليف عادل صليب، وإخراج عصام عبد الحميد، ومن إنتاج نيو سنشري للإنتاج وسينرجي فيلمز، وأفلام مصر العالمية، وتوزيع خارجي لشركة  N Star، وداخلي شركة دولار.

توأم روحى

تدور أحداث فيلم توأم روحي في إطار رومانسي كوميدي حول قصة حب قوية بين حسن الرداد وأمينة خليل، ولكن تواجهما العديد من المشاكل والعقبات التي تجعل من حبهم شيء مستحيل تحقيقه على أرض الواقع.

فيلم "توأم روحى" من بطولة حسن الرداد، وأمينة خليل، وعائشة بن أحمد، وضيفة الشرف الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، وهو من تأليف أماني التونسي، وإخراج عثمان أبو لبن.

زنزانة 7

تدور قصة فيلم "زنزانة 7" صراع شديد يحدث بين منصور "نضال الشافعي"، وحربي "أحمد زاهر" بعد أن يلتقوا ببعضهما داخل السجن، والفيلم من بطولة أحمد زاهر، ونضال الشافعي، وعبير صبري، ومايا نصري، ومنة فضالى، وأحمد التهامي، وإيهاب فهمي، ومدحت تيخه، تأليف حسام موسى، وإخراج إبرام نشأت وتدور أحداثه فى إطار أكشن تشويقي.

ورقة جمعية

عرض "ورقة جمعية" للمرة الأولى فى الدورة الماضية من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدور البحر المتوسط وتحديداً فى مسابقة نور الشريف، وهو يتناول قصة امرأة يُطلق عليها أم عبدالله، حيث تسعى لرعاية شقيقتها وعائلتها في حارة بسيطة من خلال إدارة محل كوافير خاص بها.

الفيلم من بطولة لوسي، ميدو عادل، سهر الصايغ، سامي فهمي، محمود فارس، إبراهيم السمان، أحمد صيام، سامي مغاوري، ومن تأليف محمد جمال طه، إخراج أحمد البابلي.

ريما

في إطار تشويقي، تدور أحداث الفيلم حول فتاة صغيرة لديها القدرة على معرفة الأحداث قبل وقوعها فهل هذه الحاسة المميزة التي تمتلكها ستكون نقمة أم نعمة على من حولها؟ هو ما يعرف خلال الأحداث.

فيلم "ريما" يشارك في بطولته محمد ثروت، مايا نصري، والطفلة ريم عبد القادر، هالة فاخر، ايهاب فهمي، فراس سعيد، مها نصار، وتأليف أحمد انور وإخراج معتز حسام، وتدور أحداثه فى  إطار من الرعب والتشويق.