كشف سعيد فؤاد رئيس الإدارة المركزية بمكتب رئيس مصلحة الضرائب عن إنه يتم إخضاع تاجر المخدرات إلى

مصر,الخارج,الضرائب,الدروس الخصوصية,وائل الابراشي,مصلحة الضرائب,تجار المخدرات

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 19:23
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مصلحة الضرائب: نُحصِل ضريبة من تجار المخدرات والسلاح

مصلحة الضرائب
مصلحة الضرائب

كشف سعيد فؤاد، رئيس الإدارة المركزية بمكتب رئيسمصلحة الضرائب، عن إنه يتم إخضاع تاجر المخدرات إلى ضريبة الدخل، مشيراً إلي أنه حال القبض على التاجر يتم إخضاع المضبوطات لضريبة الدخل،وقال: “بحاسبه زى ممول بيزاول نشاط حتى لو كان النشاط ده غير قانونى وأنه فى حال اعترف تاجر المخدرات أنه يزاول هذا النشاط منذ مدة زمنية محددة اعترف بها التاجر، يتم أخذ ضريبه منه على هذه المدة.



 وتابع فؤاد خلال اتصال هاتفي ببرنامج “التاسعة”، مع الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية:” الأقرار سيد الأدلة والواقعة أصبحت منشأة للضريبة بعد اعترافه..وبنعمل معاه مناقشة وبنعرف هو تاجر بكام وكسب كام ونخضعها للضريبة ..بس بنخدها من اعترافه..كون التقدير هنا باطل ولكن الإقرار منه هو الذى يحدد قيمة الضريبة”.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية بمكتب رئيس مصلحة الضرائب، إن إعطاء الدروس الخصوصية يندرج تحت بند النشاط المهنى مثل الطبيب أو المحامى وغيرهم، ويتم تحصيل الضرائب عليها، قائلا: " الشخص نشاط مهنى ترتب عليه إيرادات يخضع لتحصيل الضرائب”.

وأشار سعيد فؤاد إلي أن الدروس الخصوصية تحقق أرباح طائلة، ومكافحة التهرب الضريبى، كان لها نشاط مكثف على سناتر الدروس خلال عامى “2019/2020″، وتابع:” ضرائب الدروس الخصوصية تتجاوز 500 مليون فى العام”.

وشدد رئيس الإدارة المركزية بمكتب رئيس مصلحة الضرائب، على أن ذلك لا تناقض مع ما تقوم به الدولة من محاربة الدروس الخصوصية، ولا يعد اعتراف بها كون تحصيل الضريبة يتم على تحقيق الإيراد.

سعيد فؤاد: تحصيل الضرائب على التجارة الإلكترونية محل دراسة

قال سعيد فؤاد إن التجارة الإلكترونية مشكلة عالمية، وهي محل دارسة الآن بمصر.

وأضاف "فؤاد"، خلال المداخلة الهاتفية ببرنامج "التاسعة" أن مصلحة الضرائب تسعى للوصول إلى آلية قانونية تتيح إخضاع التجارة الإلكترونية ومن يحقق ربح عبر الإنترنت ليتم تحصيل الضريبة منه.

وتابع: "هناك من يحقق ربح داخل مصر ولكنه متواجد في الخارج".