تشارك شركة MAD Solutions في الفاعلية الثانية لـ عروض السينما المصرية المعاصرة بالبرازيل بـ 9 أفلام دفعة واحدة

السياحة,عمر,الثقافة,الفيل الأزرق,السينما المصرية,السينما المصرية المعاصرة,بلاش تبوسني

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 15:05
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

من بينها الفيل الأزرق..عرض 9 أفلام لـMAD Solutions بالبرازيل

عرض 9 أفلام لـMAD Solutions في الفاعلية الثانية بالبرازيل
عرض 9 أفلام لـMAD Solutions في الفاعلية الثانية بالبرازيل

تشارك شركة MAD Solutions في الفاعلية الثانية لـعروض السينما المصرية المعاصرة بالبرازيل بـ 9 أفلام دفعة واحدة، وذلك في من اليوم 29 يوليو حتى 23 أغسطس المقبل، ونظراً لظروف تفشي الكورونا تقام العروض عبر الإنترنت،وهي مقتصرة فقط على سكان دولة البرازيل، إذ سيكون هناك تسجيل بالهوية، ورقم الهاتف والمدينة للتمكن من مشاهدة الفيلم داخل البرازيل فقط.



والأفلام التي تشارك بها الشركة هي بين بحرين لـ أنس طلبة، وجان دارك مصرية لـ إيمان كامل، وباب الوداع لـ كريم حنفي، Les Petits Chats لـشريف نخلة، وعندي صورة لـ محمد زيدان، وبلاش تبوسني لـ أحمد عامر، وزي عود الكبريت لـ حسين الإمام، وهرج ومرج لـ نادين خان، ولا أحد هناك لـ أحمد مجدى.

كما ستعرض في الفاعلية مجموعة من الأفلام الأخرى ومنها الشيخ جاكسون، والفيل الأزرق 2، وقدرات غير عادية، وفيلا 69، وديكور، والخروج للنهار.

معلومات عن السينما المصرية المعاصرة في البرازيل

السينما المصرية المعاصرة هو عرض خاص بالأفلام المصرية بدار العرض السينمائية التابعة للإدارة الثقافية بالعاصمة البرازيلية، ويقام برعاية وزارة السياحة البرازيلية.

ويعرض فيلم "بين بحرين" يوم الأحد 2 أغسطس وهو من إخراج أنس طلبة وتأليف مريم نعوم وسيناريو وحوار أماني التونسي، وشارك في كتابة الحوار كريم الدليل، وبطولة فاطمة عادل، يارا جبران، ثراء جُبيل، محمود فارس، عارفة عبد الرسول ولبنى ونس.

و"جان دارك مصرية" فيلم وثائقي يعرض يوم الاثنين 3 أغسطس، وهو من إخراج إيمان كامل وإنتاج مشترك لشركتي نومادز هوم للإنتاج، ولينكد برودكشن للإنتاج.

وفيلم "باب الوداع" من إخراج وتأليف كريم حنفي، ويشارك في بطولة الفيلم سلوى خطاب، أحمد مجدي، آمال عبد الهادي وشمس لبيب، وهو من إنتاج شركة خيال للإنتاج الفني بدعم من وزارة الثقافة المصرية، ويعرض يوم الثلاثاء 4 أغسطس.

ويعرض يوم الجمعة 7 أغسطس فيلم "Les Petits Chats" وهو من إخراج وإنتاج الفنان شريف نخلة، وشارك في الظهور بالفيلم عدد من نجوم الفن والثقافة، سواء الآن أو في تلك الحقبة الذهبية الماضية، ومنهمعزت أبو عوف، عمر خيرت، صبحي بدير، سمير صبري ومحمد سلماوي.

بعد ذلك يأتي فيلم "عندي صورة" ويعرض يوم الأربعاء 12 أغسطس، وهو الفیلم رقم ١٠٠١ في حیاة أقدم كومبارس في العالم من تأليف وإخراج محمد زيدان ويشاركه البطولة كمال الحمصاني، ومطاوع عويس، تصوير محمد الحديدي وموسيقى تصويرية مايكل فوزي.

فيلم - عندي صورة: الفيلم رقم 1001 في حياة أقدم كومبارس في العالم ...

 

ويوم السبت 15 أغسطس يعرض فيلم بلاش تبوسني، وهو من تأليف وإخراج أحمد عامر، من بطولة الفنانة ياسمين رئيس، ومحمد مهران، وسلوى محمد علي، وعايدة رياض مع النجمة سوسن بدر كضيفة شرف، بالإضافة إلى مشاركة المخرج الراحل محمد خان والمخرج خيري بشارة بشخصيتيهما الحقيقية.