أعلن النائب العام المستشار حمادة الصاويأن إدارة التعاون الدولي بمكتب النائب العام تتابع تحقيقات واقعة التعد

النائب العام,الأمن,النيابة العامة,المستشار حمادة الصاوي,مصري بالكويت

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 10:13
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

النائب العام يتابع التحقيقات في واقعة التعدي على مصري بالكويت

النائب العام
النائب العام

أعلن النائب العام المستشار حمادة الصاوي ،أن إدارة التعاون الدولي بمكتب النائب العام» تتابع تحقيقات واقعة التعدي على مواطن مصري بدولة الكويت، وقالت النيابة العامة في بيان لها أن وحدة الرصد والتحليل بمكتب النائب العام كانت قد رصدت تداول مقطع مصور لمواطن مصري بدولة الكويت خلال تعدي مواطن كويتي عليه صفعًا على وجهه أثناء أدائه عمله بأحد المراكز التجارية هناك، وبعرض الأمر على السيد المستشار «النائب العام» وجه سيادته بمتابعة التحقيقات في الواقعة المذكورة.



حيث تابعت «إدارة التعاون الدولي بمكتب النائب العام» التحقيقات في تلك الواقعة مع الجانب الكويتي، والذي أفاد بإلقاء القبض على المتهم الكويتي مرتكب الواقعة، والتي قيّدت جنحة ضرب ضده، وأنه جارٍ استجوابه واستكمال «النيابة العامة الكويتية» التحقيقات.

كويتي يعتدي بالضرب على مصري

في واقعة مؤسفة بدولة الكويت تعرض مصري، يعمل كاشير بجمعية صباح الأحمد، للاعتداء بالضرب من قبل مواطن كويتي، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للواقعة أظهر المواطن الكويتي ملوحًا بيده للمواطن المصري، وبعدها تعدى عليه ضربًا على رأسه، ثلاث مرات.

وظهرت في الفيديو سيدة تقف بجانبه تحاول الإمساك بيده، في محاولة منها لتهدئة الموقف، وتدخل الأمن الموجود وأحد الزبائن الموجودين في المكان نفسه.

و تعقيبًا على هذا الموقف تقدم ناصر ذعار العتيبي، رئيس جمعية “صباح الأحمد”، باستقالته، تعبيرًا عن استيائه وغضبه الشديد بسبب ضياع حق المواطن المصري، معلنًا استقالته.

وقال ناصر العتيبي، في تسجيل صوتي له: "ضغوط قبلية أو ضغوط عائلية، ما نقدر نرد حقوقكم لكم، لذلك والله مافيكم خير إذا قعدتم في هذه الجمعية، كل ما يهان واحد عندنا، يدق علينا فلان ولا علان، ويضغط على المسكين بأبسط الأمور".

وأضاف رئيس الجمعية: "حتى ما عطاه 100 دينار ولا 50 دينار، حتى سلام مو راضي يسلم على راسه، يقولوا مجنون، وين المجنون هذا.. حسبنا الله ونعم الوكيل، في اللي يمد ايده على واحد مسكين ومستضعف كعياله".

وتابع العتيبي: "المسكين هذا مين يواسيه، هذا المسكين أمانة في رقابنا يوم القيامة، ولا أتشرف بوجودي في هذه الجمعية يستقوون على الضعيف".

وأختتم حديثه في الرسالة الصوتية قائلًا:"مجنون يروح مستشفى المجانين ما يقعد يهين، كل ما صار مشكلة جانا ضغط من ناحية ما، وين أودي وشي من الله عز وجل".